إعلان الحكومة الانتقالية الجديدة في السودان.. وحمدوك يؤكد: مستعد للاستقالة متى ما طلب مني الشعب
- الخرطوم - الحسن محمد عثمان الثلاثاء, 09 فبراير, 2021 - 09:07 صباحاً
إعلان الحكومة الانتقالية الجديدة في السودان.. وحمدوك يؤكد: مستعد للاستقالة متى ما طلب مني الشعب

أعلن رئيس الحكومة الانتقالية السودانية عبد الله حمدوك تشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة عبر مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في القصر الجمهوري .

 

وشملت الحكومة الجديدة مشاركة الجبهة الثورية -تحالف يضم حركات مسلحة- إلى جانب مشاركة تحالف قوى الحرية و التغيير بوزراء ينتمون لأحزاب سياسية منضوية تحت لواء تحالف الحرية و التغيير في نهج مغاير للتشكيل السابق الذي وصفه حمدوك بأنه يعبر عن كفاءات غير حزبية.

 

ومن أبرز المشاركين في الحكومة الجديدة رئيس حركة العدل و المساواة جبريل إبراهيم الذي تولى حقيبة المالية و القيادية في حزب الأمة القومي مريم الصادق التي تولت حقيبة الخارجية و القيادي في حزب المؤتمر السوداني خالد عمر الذي تولى حقيبة شؤون مجلس الوزراء .

 

و عزا حمدوك تأخير إعلان التشكيل الوزاري للمشاورات المتواصلة منذ أشهر بين شركاء الفترة الانتقالية سعيا للوصول لتشكيل وزاري يعبر عن الجميع

 

و مضى حمدوك موضحا أن التشكيل الوزاري الجديد يختلف عن السابق بمشاركة من وصفها ب"أطراف السلام" و أكد أن هذا التغير يعني أن الحكومة تفاعلت بشكل حقيقي مع "قضايا الهامش" ، وبين أن الدولة تسعى لمعالجة كل الإشكالات الاقتصادية و أنها تدعم الانتاج.

.


التعليقات