سلطان عمان والعاهل السعودي يستعرضان العلاقات بين البلدين وآفاق تطويرها
- وكالات الأحد, 11 يوليو, 2021 - 07:55 مساءً
سلطان عمان والعاهل السعودي يستعرضان العلاقات بين البلدين وآفاق تطويرها

[ سلطان عمان والعاهل السعودي خلال لقائهما في قصر نيوم ]

عقد سلطان سلطنة عمان، هيثم بن طارق، اليوم الأحد، مع الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، جلسة مباحثات رسمية، في قصر نيوم، جرى خلالها استعراض العلاقات بين الدولتين.

 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، بحثت الجلسة "العلاقات الأخوية التاريخية والراسخة بين قيادتي البلدين الشقيقين، وبحث آفاق التعاون المشترك، وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات".

 

وفي تعليق له على اللقاء، قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن زيارة سلطان عمان تعكس "عمق الأواصر والوشائج الأخوية بين قيادتي البلدين وما يجمع بينهما من إرادة سياسية ورؤية مشتركة تجاه أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة بما يخدم الأهداف التنموية لدولها وشعوبها".

 

وأضاف بن فرحان، أن "زيارة السلطان هيثم بن طارق إلى المملكة "تكتسب أهمية كبيرة كونها أول زيارة رسمية لجلالته، إضافة إلى ما تحمله من دلالات تعكس عمق تقدير جلالته للمملكة وقيادتها وشعبها".

 

وأشار بن فرحان إلى أن "العلاقات التاريخية بين البلدين كانت وما زالت تقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة والتعاون البنّاء في معالجة القضايا العربية والإسلامية، والتعامل مع القضايا الإقليمية والدولية بما يحقق الأمن والسلم الدوليين".

 

وكان سلطان عمان قد بدأ، أمس السبت، زيارة خارجية إلى السعودية تهدف لبحث الملفات بين البلدين وفي المنطقة بشكل عام في مقدمتها الأوضاع في اليمن.

 

 


التعليقات