ولي عهد السعودية وسلطان عمان يبحثان سبل التعاون ومستجدات إقليمية
- وكالات الثلاثاء, 07 ديسمبر, 2021 - 08:24 مساءً
ولي عهد السعودية وسلطان عمان يبحثان سبل التعاون ومستجدات إقليمية

بحث ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الثلاثاء، في مسقط، مع سلطان عُمان، هيثم بن طارق، التعاون الثنائي في مختلف المجالات والمستجدات الإقليمية.

 

وأفاد وكالة الأنباء السعودية (واس)، بأن "سلطان عُمان، استقبل اليوم ولي العهد السعودي في قصر العلم بالعاصمة العُمانية مسقط".

 

وأضافت: "عقد ولي العهد وسلطان عُمان جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، وأوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات والمستجدات الإقليمية والدولية".

 

ووفق "واس"، قدم السلطان هيثم بن طارق، لولي العهد السعودي، وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى.

 

في سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء العمانية، بأنه تم عقد "جلسة مباحثات رسمية بقصر العلم العامر" بين السلطان وولي العهد السعودي.

 

وأضافت: "تم استعراض أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين في شتى المجالات، وسبل دعم وتعزيز العلاقات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه الأمور والموضوعات ذات الاهتمام المشترك"، دون تفاصيل أكثر.

 

ومساء الإثنين، وصل ولي العهد السعودي، مسقط ضمن جولة تشمل 5 دول في مجلس التعاون الخليجي، وذلك قبل قمة خليجية مرتقبة في المملكة.

 

وفي 1981، أُسس هذا المجلس، ويضم 6 دول هي: السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان.

 

وخلال زيارة محمد بن سلمان لمسقط، وقعت مجموعة من الشركات السعودية وأخرى مملوكة لجهاز الاستثمار العُماني والقطاع الخاص، 13 مذكرة تفاهم بقيمة استثمارات تبلغ 30 مليار دولار، حسب ذات المصدر.

 


التعليقات