ميقاتي: زعيم حزب الله أساء إلى لبنان وعلاقاته مع اشقائه
- متابعات الثلاثاء, 04 يناير, 2022 - 02:32 صباحاً
ميقاتي: زعيم حزب الله أساء إلى لبنان وعلاقاته مع اشقائه

[ حسن نصر الله ]

دعا رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، جماعة حزب الله الى النأي بالنفس عن الخلافات العربية، وعدم الاساءة الى علاقات بلاده مع الدول العربية لاسيما السعودية، وذلك في اعقاب كلمة حماسية لأمين عام الحزب حسن نصر الله هاجم فيها الرياض بشدة واتهمها بإرسال الانتحاريين والسيارات المفخخة الى دول المنطقة.

 

وقال ميقاتي في بيان ان قيادة حزب الله تخالف القول بأن الحزب لبناني الانتماء، "بمواقف تسيء الى اللبنانيين اولا والى علاقات لبنان مع اشقائه ثانيا".

 

واكد ميقاتي، "ان ما قاله سماحة الامين العام لحزب الله  السيد حسن نصرالله بحق المملكة العربية السعودية هذا المساء لا يمثل موقف الحكومة اللبنانية والشريحة الاوسع من اللبنانيين".

 

وأضاف: "ليس من مصلحة لبنان الاساءة الى اي دولة عربية، خصوصا دول الخليج".

 

وذكر ميقاتي بالدعوة الى "اعتماد النأي بالنفس عن الخلافات العربية وعدم الاساءة الى علاقات لبنان مع الدول العربية ولا سيما السعودية..وان يكون موضوع السياسة الخارجية على طاولة الحوار لتجنيب لبنان تداعيات ما لا طائل له عليه".

 

كما دعا الجميع الى "الرأفة بهذا الوطن وابعاده عن المهاترات التي لا  طائل منها، والتعاون لاخراج اللبنانيين من وحول الازمات التي يغرقون فيها، فنعيد ترميم اسس الدولة وننطلق في ورشة الانقاذ المطلوبة".

 

واضاف: "بالله عليكم إرحموا لبنان واللبنانيين واوقفوا الشحن السياسي والطائفي البغيض".


التعليقات