العلم نور.. شعار معرض الدوحة الدولي للكتاب بدورته الـ31
- متابعات الأحد, 09 يناير, 2022 - 11:19 مساءً
العلم نور.. شعار معرض الدوحة الدولي للكتاب بدورته الـ31

تستعد العاصمة القطرية الدوحة، لإطلاق فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الـ 31، يوم الخميس المقبل، تحت شعار "العلم نور"، بمشاركة 430 ناشرا من 73 دولة عربية وعالمية.


وقالت رئيس اللجنة الثقافية لمعرض الدوحة الدولي للكتاب جوهره البدر، إنَّ دورة هذا العام ستكون مميزة في ظلّ وجود قيادة شبابية جديدة على رأس هرم وزارة الثقافة، الأمر الذي سينعكس على التنمية والتطوير الثقافي لهذا القطاع، وكذلك فيما يتعلّق بالفعاليات الثقافية التي سيتم طرحها خلال هذه الدورة من المعرض. 


وأوضحت البدر أن "الدورة 31 ستشهد تدشين عدة فعاليات ثقافية تناسب فئات الأطفال مع تنوع الفعاليات الثقافية الموجهة لكل الشرائح والفئات العمرية ومشاركة نخبة متميزة من الباحثين والخبراء والأكاديميين والمثقفين".
 

بدوره، قال مدير معرض الدوحة الدولي للكتاب جاسم أحمد البوعينين، إن الدورة الحالية للمعرض تأتي وسط ترقب كبير من الجمهور، إذ يحتضن المعرض كل الفئات ومختلف الأعمار واللغات.


وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأميركية تحلّ ضيف شرف الدورة المرتقبة للمعرض، وذلك على خلفية العام الثقافي قطر- أميركا 2021، لافتا إلى أن الدورة الحالية تأتي والمعرض قد أكمل خمسين عاما من عمره، وذلك منذ انطلاقته الأولى عام 1972.


وتستمر فعاليات معرض الدوحة للكتاب في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات حتى 22 يناير كانون الثاني.


وقررت إدارة المعرض إقامة بعض المحاضرات واللقاءات افتراضيا عبر خدمات عبر وسائل الاتصال المرئي، نتيجة للاشتراطات الصحية المرافقة لوباء كورونا.


وتأتي رسالة المعرض لهذا العام وتحت شعار "العلم نور" تأكيدا لدور العلم في تطور الفرد والمجتمع وقدرته على مواجهة التحديات التي شهدها العالم قديما وحديثا.


التعليقات