المغرب يعلن عن إنقاذ 256 مهاجرا غير نظامي
- الأناضول الاربعاء, 09 فبراير, 2022 - 11:16 صباحاً
المغرب يعلن عن إنقاذ 256 مهاجرا غير نظامي

أعلن المغرب، الثلاثاء، أن قوات خفر السواحل أنقذت 256 مهاجرا غير نظامي معظمهم من بلدان إفريقية، خلال 3 أيام بالبحر المتوسط والمحيط الأطلسي.

 

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء المغربية عن مصدر عسكري، لم تسمه.

 

وذكر المصدر أن "وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل في البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، قدمت من 5 إلى 8 شباط/فبراير الجاري المساعدة لـ256 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدر معظمهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء".

 

وأضاف المصدر أن من بين المهاجرين الموقوفين "41 امرأة وخمسة أطفال، كانوا في ظروف صعبة على متن قوارب مطاطية تقليدية الصنع".

 

وأوضح أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم "تلقوا الإسعافات الأولية اللازمة على متن وحدات البحرية الملكية، قبل أن يتم نقلهم إلى الموانئ الأقرب بالمملكة وتسليمهم إلى الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل".

 

وكانت السلطات المغربية قد كشفت في 13 يناير/كانون ثان الماضي، عن إنقاذ 177 مهاجرا غير نظامي من بينهم 52 امرأة و20 طفلا، في عملية مماثلة قبالة سواحل المحيط الأطلسي.

 

وفي نوفمبر/تشرين ثان الماضي، أعلنت السلطات المغربية، أنها أحبطت أكثر من 42 ألف محاولة هجرة غير نظامية، وفككت ما يزيد عن 156 شبكة إجرامية تنشط في الهجرة منذ بداية عام 2021.


التعليقات