أمير قطر ورئيس الحكومة الليبية يبحثان تطوير العلاقات
- متابعة خاصة الثلاثاء, 22 فبراير, 2022 - 05:44 مساءً
أمير قطر ورئيس الحكومة الليبية يبحثان تطوير العلاقات

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الثلاثاء، مع رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها.

 

جاء ذلك خلال لقائهما على هامش القمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، بالعاصمة الدوحة، وفق بيان للديوان الأميري القطري.

 

وأفاد البيان بأن اللقاء تناول "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة".

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، اختتمت أعمال القمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، تحت شعار "الغاز الطبيعي.. رسم مستقبل الطاقة" بالدوحة.

 

وتأسس "منتدى الدول المصدرة للغاز" في ديسمبر/ كانون الأول 2008، بوصفها منظمة حكومية دولية مقرها الدوحة، تُعنى بوضع إطار لتبادل الخبرات والمعلومات بين الدول الأعضاء ورفع مستوى التعاون والتنسيق بينها.

 

ويضع المنتدى ضمن أهدافه، آلية لتوفير حوار بناء بين منتجي الغاز ومستهلكيه، بغرض تحقيق الاستقرار والأمن للعرض والطلب في أسواق الغاز الطبيعي على مستوى العالم.

 

ويضم المنتدى في عضويته 11 دولة هي، الجزائر، بوليفيا، مصر، غينيا الاستوائية، إيران، ليبيا، نيجيريا، قطر، روسيا، ترينيداد وتوباغو، فنزويلا، بينما تحمل دول أنغولا وأذربيجان والعراق وماليزيا والنرويج وبيرو والإمارات صفة عضو مراقب.


التعليقات