أكاديمي كويتي يثير الجدل بعرض مشاهد "إباحية" لطلابه بالجامعة
- عربي بوست الاربعاء, 06 أبريل, 2022 - 12:48 صباحاً
أكاديمي كويتي يثير الجدل بعرض مشاهد

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء 5 أبريل/نيسان 2022 تفاصيل أزمة جامعية في الكويت بطلها أحد أساتذة كلية الطب في جامعة الكويت.

 

إذ عرض أستاذ في إحدى جامعات الكويت مشاهد إباحية أمام الطلاب، إناثاً وذكوراً، بغرض تثقيفهم، ما أثار غضباً عارماً في البلاد، وهي خطوة دفعت إدارة الجامعة إلى التدخل في الحال.

 

في سياق متصل طالب أكاديميون ونشطاء وسياسيون في الكويت بوقف الدكتور الذي يحاضر في كلية الطب عن العمل ومحاسبته.

 

في حين نشر حساب المجلس الكويتي على "تويتر" تغريدة للداعية عبد الرحمن النصار، قال فيها: "دكتور في كلية الطب يعرض مشهداً إباحياً أمام الطلاب والطالبات بحجة تثقيفهم. لن نقبل بوجود هذا الفاسد أخلاقياً ليدرس بنات الكويت".

 

كذلك علت أصوات في الكويت بضرورة فتح تحقيق في هذا الأمر، ومحاسبة هذا الأستاذ الجامعي.

 

الداعية النصار، نشر شهادات بعض الطلاب والطالبات الذين حضروا المحاضرة، قائلاً: "هذا فعل فاضح لا يجوز ولا يليق بأستاذ جامعي الوقوع به. ولا يجوز لكم السكوت عنه".

 

هذه التطورات دفعت جامعة الكويت إلى إحالة أحد الأساتذة بكلية الطب للتحقيق بعد عرضه مواد "مخلّة بالآداب العامة" على الطلاب في واحدة من المحاضرات.

 

حيث قالت الجامعة في تغريدة على "تويتر" إن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وجّهوا بتشكيل لجنة تحقيق في الواقعة التي أثارت جدلاً واسعاً خلال الأيام الأخيرة.

 

كما أضافت الجامعة: "التوجيه يتضمن رفع تقرير اللجنة بالسرعة الممكنة للوزير حول حقيقة عرض دكتور في كلية الطب مقاطع فيديو مخلة بالآداب العامة على الطلبة أثناء شرح المحاضرة".

 

من جانبه، قال مدير الجامعة بالإنابة بدر البديوي، إن الجامعة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت تورطه في هذه الواقعة، مشيراً إلى أن كل متورط في الأمر سيحال إلى مجلس تأديبي.


التعليقات