قطر وإيران توقعان اتفاقيتين في مجال الطيران
- الأناضول الإثنين, 11 أبريل, 2022 - 09:35 مساءً
قطر وإيران توقعان اتفاقيتين في مجال الطيران

وقعت قطر وإيران، الإثنين، اتفاقيتين ثنائيتين في مجال الطيران.

 

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أن الاتفاقية الأولى تتعلق بالعمليات التشغيلية لربط إقليم الدوحة لمعلومات الطيران (الذي تم إنشاؤه وفقا لقرار منظمة إيكاو) مع إقليم معلومات الطيران في إيران.

 

أما الاتفاقية الثانية فتتعلق بزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، وفق الوكالة التي لم توضح مزيدا من التفاصيل حول الرحلات.

 

وجاء توقيع الاتفاقيتين في العاصمة طهران، بحضور جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات القطري، ورستم قاسمي وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني، وفق الوكالة التي لم تورد تفاصيل عن زيارة السليطي.

 

كما تم عقد سلسلة من الاجتماعات بين الجانبين لتعزيز التعاون في قطاع النقل وتمت مناقشة كافة الأمور المتعلقة بتفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بقطاع النقل البحري وإدارة الموانئ.

 

كما ناقش الجانبان كافة القضايا التي من شأنها إزالة جميع المعوقات بما يدعم تعزيز وتسهيل النقل والتجارة بين موانئ البلدين، بحسب المصدر ذاته.

 

وفي مارس/آذار الماضي، أعلنت وزارة المواصلات في قطر أن مجلس منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو" (ICAO) وافق على البدء بإنشاء إقليم الدوحة لمعلومات الطيران.

 

وقال وزير المواصلات القطري حينها، إن قطر ستتمكن خلال المرحلة الأولى لإنشاء إقليم الدوحة من إضافة مسارات جوية جديدة وزيادة استيعاب منطقة انتظار الطائرات في الجو.


التعليقات