مواطن سعودي يطلق النار على طبيب مصري مقيم
- متابعات السبت, 23 يوليو, 2022 - 06:18 مساءً
مواطن سعودي يطلق النار على طبيب مصري مقيم

تعرض طبيب مصري مقيم بالسعودية لإطلاق نار واعتداء بسلاح أبيض على مستوى وجهه داخل مقر عمله بمدينة بريدة بمنطقة القصيم، من قبل مواطن، فيما أعلنت السلطات السعودية توقيف شخص "اعتدى على ممارس صحي بالمدينة".

 

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن الضحية، الذي يشتغل طبيبا شرعيا داخل مركز السموم بمنطقة القصيم، ويبلغ من العمر 55 عاما، تعرض إلى اعتداء من قبل مواطن سعودي بسبب خلاف نشب بينهما، وذلك بعد اعتراض السعودي على تشريح جثة شقيقه.

 

وتطور الأمر إلى قيام المواطن السعودي بإطلاق النار على الطبيب، ثم قام بإخراج سلاح أبيض وسدد به ضربة في وجه الضحية.

 

وجرى نقل الطبيب المصري إلى المستشفى لإجراء جراحة عاجلة واستخراج الرصاصة من جسده، وبالفعل نجح الفريق الطبي في إنقاذ الطبيب، وتم نقله إلى غرفة الرعاية المركزة، فيما أعلن حساب "الأمن العام" السعودي، على موقع "تويتر"، القبض على شخص اعتدى على ممارس صحي في القصيم، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

وأشار الأمن السعودي إلى تحويل المتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، حسب التغريدة.

 

وتأتي الحادثة بعد مرور أيام على مقتل الصيدلي أحمد حاتم على يد سيدة سعودية في مدينة سكاكا شمال السعودية، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

 

من جانبه أشار مدير المركز المصري للحق في الدواء، محمود فؤاد، إلى تكرار حوادث الاعتداء على العاملين بالمجال الطبي في السعودية، قائلا: "إطلاق الرصاص على الأطباء أو الصيادلة في السعودية عمل متكرر منذ وقت بعيد".

 

وأضاف في منشور على موقع "فيسبوك"، "كانت منطقة القصيم موقعا لأكثر من عملية إطلاق نار منذ واقعة الطبيب خالد الدمنهوري عام 2015"، مطالبا وزارة الخارجية المصرية بالتدخل ووضع حلول لعدم تكرار تلك الحوادث.


التعليقات