المستشار الألماني يصل جدة ويلتقي ولي العهد السعودي
- وكالات السبت, 24 سبتمبر, 2022 - 07:49 مساءً
المستشار الألماني يصل جدة ويلتقي ولي العهد السعودي

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، اليوم السبت، المستشار الألماني أولاف شولتس، الذي يقوم بجولة خليجية تشمل أيضاً الإمارات وقطر.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن محمد بن سلمان استقبل شولتس في قصر السلام بجدة، عقب وصوله ظهر اليوم.

 

قالت وسائل إعلام ألمانية، إن شولتس توجه إلى السعودية في إطار زيارة لمنطقة الخليج تستمر يومين على أمل إبرام اتفاقات جديدة في مجال الطاقة.

 

ويجول المستشار الألماني، السبت والأحد، على السعودية والإمارات وقطر؛ لمحاولة عقد شراكات في مجال الطاقة، بحسب ما ذكرت إذاعة “دويتشه فيله”.

 

ويستقبل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شولتس غداً الأحد، على أن ينتقل لاحقاً إلى الدوحة للقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

وتعد هذه الزيارة هي الأولى للمستشار الألماني إلى الخليج، في إطار المرحلة المتغيرة التي تسبب بها الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وبعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، يسابق شولتس الوقت لإيجاد موردين جدد للتعويض عن شحنات الغاز الروسي التي ستنفد قريباً قبيل الشتاء.

 

وتقول وكالة “رويترز”، إن جولة شولتس في الدول الخليجية التي تلعب دوراً “إقليمياً رئيسياً”، قد تفضي إلى توقيع عقود، خصوصاً مع الإمارات للحصول على الغاز الطبيعي المسال.

 

وتواجه ألمانيا مثل جميع دول الاتحاد الأوروبي، ارتفاعاً حاداً في أسعار الكهرباء، ومخاوف بشأن إمدادات الطاقة مع تمديد شركة “غازبروم” الروسية وقف شحنات الغاز عبر خط أنابيب “نورد ستريم 1” إلى أجل غير مسمى، نتيجة الحرب في أوكرانيا.


التعليقات