السعودية "تستغرب" اتهامات وقوفها مع روسيا وتصفها بـ "الزائفة"
- الأناضول الإثنين, 17 أكتوبر, 2022 - 09:24 صباحاً
السعودية

أعرب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، الأحد، عن استغرابه من الاتهامات الموجهة لبلاده بأن المملكة تقف مع روسيا في حربها مع أوكرانيا.

 

وقال في تغريدة على تويتر: "نستغرب من الاتهامات بأن المملكة تقف مع روسيا في حربها مع أوكرانيا".

 

وأضاف في التغريدة التي جاءت تعليقا على تغريدة أخرى للرئيس الأوكراني يشكر فيها السعودية على دعمها وحدة أراضي بلاده: "هذه الاتهامات الزائفة (بأن المملكة تقف مع روسيا) لم تأت من الحكومة الأوكرانية".

 

وتابع في تغريدة أخرى: "على الرغم من أن قرار أوبك+، الذي اتُّخذ بالإجماع، كان لدوافع اقتصادية بحتة، إلا أن البعض اتهم المملكة بوقوفها بجانب روسيا!!".

 

ومضى قائلا: "إيران كذلك عضو في أوبك، فهل يعني هذا أن المملكة وقفت بجانب إيران أيضًا؟".

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، أن الرئيس جو بايدن سيعيد تقييم علاقات بلاده مع السعودية "لوقوفها بجانب روسيا" ضد المصالح الأمريكية، على حد قوله.

 

يأتي ذلك على خلفية قرار تحالف الدول المصدرة للنفط أوبك+، في 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، خفض سقف انتاج النفط بمقدار مليوني برميل، ما أثار غضب واشنطن التي اعتبرته قرارا "قصير النظر".

 

وقال سوليفان في تصريح لشبكة "سي إن إن" أن بايدن لن يتخذ أي قرار بشأن مستقبل العلاقة مع السعودية منفردًا وسيشاور أعضاء الكونغرس من الحزبين للعمل بشكل مشترك.


التعليقات