واشنطن بوست : فوز السعودية على الأرجنتين ببطولة كأس العالم يوحد العالم العربي المنقسم
- صُحف الاربعاء, 23 نوفمبر, 2022 - 09:56 صباحاً
واشنطن بوست : فوز السعودية على الأرجنتين ببطولة كأس العالم يوحد العالم العربي المنقسم

سلطت صحيفة واشنطن بوست الضوء على فوز المنتخب الوطني على الأرجنتين في بطولة كأس العالم بقطر ، مشيرة أن الفوز وحد العالم العربي المنقسم في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث نظموا احتفالات احتفاءا بالأخضر.

 

وقالت الصحيفة "سرعان ما تحولت الصدمة التي تردد صداها في جميع أنحاء العالم عندما فازت المملكة على الأرجنتين في كأس العالم يوم الثلاثاء ، إلى موجة من البهجة ليس فقط في المملكة ، ولكن في جميع أنحاء المنطقة.

 

وتابعت “النتيجة 2-1 احتفل بها المسلمون والعرب في كل مكان في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط واعتبروه انتصار لهم ، ووجد الناس الفخر والسعادة في فوز الأخضر على فريق اشتهر بأنه أقوى بكثير”.

 

وقالت الكاتبة هند عمري أن العرب يحتفلون بالفوز “بغض النظر عن السياسة الإقليمية”، وفي الواقع ، أود أن أقول إن هذا الفوز [السعودي] سيكون له تأثير أكبر على الوحدة الإقليمية مما لو فاز البلد المضيف بلعبته – الآن هناك قبول إقليمي ومصالح راسخة وتحديد الفخر الوطني في بطولة يستضيفها منافس

 

وأوضحت العامري لصحيفة واشنطن بوست: “كان هذا الفوز فرصة لتذكر سبب كون كرة القدم قوة ديناميكية في الشرق الأوسط”. “لديها القدرة على الجمع بين الناس [معًا] من دول مختلفة وعبر سياقات سياسية مختلفة لا مثيل لها. وعندما حقق هذا الهدف المذهل فوزًا تاريخيًا للمملكة العربية السعودية ، تم الاحتفال بكأس العالم القطري حقًا باعتباره كأس العالم العربي .

 

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة صدى ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في نبض الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.


التعليقات