مباحثات إماراتية إسرائيلية حول تعزيز التعاون وقضايا مشتركة
- الأناضول الإثنين, 05 ديسمبر, 2022 - 08:13 مساءً
مباحثات إماراتية إسرائيلية حول تعزيز التعاون وقضايا مشتركة

بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الإثنين، مع نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، تعزيز التعاون الثنائي وقضايا ذات اهتمام مشترك.

 

جاء ذلك في لقاء جمعهما في إطار زيارة بدأها هرتسوغ، الإثنين، إلى الإمارات، في ختام جولة خليجية، بعد يوم من زيارة البحرين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وأفادت الوكالة، بأن اللقاء "جرى في قصر الشاطئ"، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث تبادل الجانبان "وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

كما بحث "علاقات التعاون" بين الجانبين، و"مساراته نحو تعزيز التنمية والسلام والازدهار"، و"تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال الفضاء".

 

وفي وقت سابق الإثنين، شارك هرتسوغ، بافتتاح أعمال "حوار أبو ظبي للفضاء"، الأول من نوعه عالميًا، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

 

وتعدّ هذه ثاني زيارة لهرتسوغ إلى أبوظبي، بعد زيارة أولى في 30 يناير/كانون الثاني 2021، في أعقاب توقيع كل من البحرين والإمارات اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بوساطة أمريكية، في سبتمبر/أيلول 2020.

 

وجاء اللقاء بعد زيارة قصيرة قام بها رئيس الإمارات إلى قطر، الإثنين، بحث خلالها مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التعاون و"تطورات إقليمية"، و"تعزيز منظومة العمل الخليجي".


التعليقات