أمير قطر ومستشار ألمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون
- الأناضول الثلاثاء, 06 ديسمبر, 2022 - 09:38 صباحاً
أمير قطر ومستشار ألمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون

أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ومستشار ألمانيا أولاف شولتس، مساء الإثنين، مباحثات بشأن سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، إضافة إلى تطورات إقليمية ودولية.

 

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية الرسمية، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الشيخ تميم من شولتس.

 

وفي بداية الاتصال، أعرب شولتس عن تهانيه للشيخ تميم بمناسبة استضافة قطر حاليا لبطولة كأس العالم لكرة القدم، متمنيا التوفيق للمنتخبات المشاركة في البطولة.

 

وانطلقت البطولة في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وتستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بمشاركة 32 منتخبا، وهي تُقام للمرة الأولى في دولة عربية مسلمة وفي منطقة الشرق الأوسط.

 

كما جرى خلال الاتصال بحث سبل تعزيز وتنمية علاقات التعاون والصداقة بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصاد والطاقة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، بحسب الوكالة.

 

وفي 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلن وزير الطاقة القطري سعد بن شريدة الكعبي أن شركة قطر للطاقة (مملوكة للدولة) وقَّعت مع شركة "كونوكو فيليبس" اتفاقيات من شأنها أن ترسل من الدولة الخليجية مليوني طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا إلى ألمانيا لمدة 15 عاما بداية من 2026.

 

ومع دعم الدول الأوروبية لأوكرانيا في الحرب الروسية المستمرة منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، خفضت موسكو إمدادات الغاز الطبيعي المستخدم لتدفئة المنازل وتوليد الكهرباء وصناعة الطاقة؛ ما أدى إلى أزمة طاقة تغذي التضخم.


التعليقات