بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس
- متابعات الجمعة, 03 فبراير, 2023 - 04:23 مساءً
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن

دعت الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى الكف ووقف التكهنات والمزاعم الدائرة حول تحليق "منطاد استطلاع صيني" في سماء الولايات المتحدة.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمر صحفي الجمعة، في تعليقه على تقارير عن مزاعم بوجود منطاد استطلاع صيني في سماء الولايات المتحدة، "أريد أن أؤكد أن التكهنات إلى حين التأكد من الحقائق ليست الطريقة الصحيحة لحل المشكلة"، داعيا واشنطن إلى وقف جميع التكهنات والمزاعم.


في وقت سابق، ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، أن الجيش تعقب منطاد استطلاع فوق الجزء الشمالي من الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية.


وأعرب البنتاغون عن ثقته في أن الجسم الذي طار في سماء البلاد يخص الصين، واتخذت السلطات تدابير طارئة لحماية المعلومات السرية.


وبحسب مزاعم وسائل الإعلام والبنتاغون فإن المنطاد طار من جزر ألوشيان عبر كندا ووصل إلى ولاية مونتانا. حيث توجد قاعدة مالمستروم الجوية مع صوامع إطلاق لصواريخ مينوتمان 3 الباليستية العابرة للقارات.


من جهته طالب رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي في ​​وقت سابق إحاطة استخباراتية من الإدارة لأعضاء الكونغرس بشأن المنطاد، متهما الصين بتجاهل سيادة الولايات المتحدة.


كما طالبت مارجوري تايلور غرين عضو مجلس النواب الأمريكي، الرئيس جو بايدن أن يسقط على الفور منطاد الاستطلاع. 


التعليقات