الرياض.. لجنة قطرية بحرينية تجتمع لبحث معالجة "الملفات العالقة"
- وكالات الإثنين, 13 فبراير, 2023 - 08:13 مساءً
الرياض.. لجنة قطرية بحرينية تجتمع لبحث معالجة

عقدت لجنة المتابعة القطرية البحرينية اجتماعها الأول، الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض، لبحث معالجة "الملفات العالقة" بين البلدين الخليجيين.

 

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، إن "لجنة المتابعة القطرية البحرينية عقدت اجتماعها الأول، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض".

 

وترأس وفد قطر في الاجتماع، أحمد بن حسن الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية، فيما ترأس وفد البحرين، عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية. بحسب البيان ذاته.

 

وأكد الجانبان خلال الاجتماع أن "هذه الخطوة تأتي تجسيداً لتوجيهات قيادتي البلدين، وحرصهما على المحافظة على مستقبل وكيان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والعمل على مكتسباته".

 

وذكر البيان، أنه جرى خلال الاجتماع "بحث الإجراءات والآليات اللازمة والسبل الكفيلة بإنجاح المباحثات الثنائية لإنهاء الملفات الخاصة المعلقة بين البلدين (لم يوضحها)، وفقاً لما تضمنه بيان قمة العلا" التي عقدت بالسعودية في يناير/ كانون الثاني 2021.

 

واتفق الجانبان على عقد اجتماعات دورية ومستمرة بهدف تحقيق الأهداف المرجوة، وفق البيان نفسه.

 

والثلاثاء الماضي، أجرت قطر والبحرين مباحثات، في مقر مجلس التعاون الخليجي بالرياض، لمعالجة "الملفات العالقة" بين البلدين الخليجيين.

 

وشارك في المباحثات وزيري الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، والقطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، حسب بيان مشترك للدوحة والمنامة نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

 

وأنهت قمة العلا بالسعودية في 5 يناير 2021، مقاطعة أعلنها الرباعي العربي السعودية ومصر والإمارات والبحرين، ضد قطر، قبل أكثر من 3 سنوات آنذاك، غير أن العلاقات بين الدوحة والمنامة لم تكن بأفضل حالاتها وشابها حديث بحريني رسمي متكرر عن وجود "قضايا عالقة"، وفق مراقبين.


التعليقات