هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بسوريا وغارات أمريكية تستهدف جماعات مدعومة من إيران
- وكالات السبت, 25 مارس, 2023 - 04:23 مساءً
هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بسوريا وغارات أمريكية تستهدف جماعات مدعومة من إيران

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" تعرض قاعدة في محافظة دير الزور السورية لهجوم صاروخي من مجموعات تدعمها إيران، بعد يوم من استهداف طائرة مسيرة منشأة في قاعدة للتحالف الدولي بالحسكة.

 

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، الجمعة، أن هجوما بعشرة صواريخ استهدف الساعة 08:05 (05:05 تغ) قاعدة "القرية الخضراء" في دير الزور شرقي سوريا.

 

وأضاف رايدر، في موجز صحفي، أن الهجوم على القاعدة لم يسفر عن إصابات في صفوف القوات الأمريكية.

 

وبين أن الصواريخ أصابت منزلا قريبا من القاعدة، وأن امرأتين وطفلين أصيبوا بجروح طفيفة، بحسب ما أعلنته القيادة المركزية الأمريكية.

 

وكشف رايدر أن مجموعات مدعومة من إيران نفذت هجومي أمس واليوم.

 

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن "طائرة مسيرة استهدفت منشأة في قاعدة للتحالف الدولي شمال شرقي سوريا، الخميس، ما نتج عنه مقتل متعاقد أمريكي، وإصابة 5 من أفراد الخدمة الأمريكية".

 

وأوضح أوستن، في بيان، أن أجهزة المخابرات حددت "أن الطائرة المسيرة من صنع إيراني".

 

وأعلنت الدفاع الأمريكية شن غارات جوية "محددة ودقيقة" ضد جماعات "مدعومة من إيران" شرقي سوريا، ردا على هجوم لمسيّرة استهدف أمس منشأة في قاعدة للتحالف الدولي، بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

 

وفي السياق ذاته شن الطيران الحربي الأمريكي غارات جوية على نقاط عسكرية لجماعات إرهابية أجنبية مدعومة من إيران في محافظة دير الزور ومنطقتي البوكمال والميادين شرقي سوريا.

 

وذكرت مصادر محلية للأناضول، السبت، أن حوالي 20 هجوما صاروخيا استهدف حقلي عمر للنفط، وكونيكو للغاز، حيث تتمركز القوات الأمريكية منذ ساعات المساء في محافظة دير الزور.

 

وأوضحت المصادر أن الهجمات انطلقت من المناطق التي تتواجد فيها الجماعات الإرهابية الأجنبية المدعومة من إيران .

 

وقال المرصد الجوي التابع للمعارضة العسكرية السورية، لمراسل الأناضول، أنه بعد الهجمات المذكورة ، شن الطيران الحربي الأمريكي غارات جوية على نقاط عسكرية لتلك الجماعات في دير الزور ومنطقتي البوكمال والميادين شرقاً.

 

 


التعليقات