استدعت إرسال غواصة نووية أميركية.. نيويورك تايمز: إيران كانت تعد لهجوم بمسيّرات على سفن إسرائيلية بالخليج
- الجزيرة نت الأحد, 09 أبريل, 2023 - 04:58 مساءً
استدعت إرسال غواصة نووية أميركية.. نيويورك تايمز: إيران كانت تعد لهجوم بمسيّرات على سفن إسرائيلية بالخليج

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" (The New York Times) عن مسؤولين استخباريين غربيين أن الجيش الأميركي والاستخبارات الإسرائيلية حذرا من أن الحرس الثوري الإيراني يحضّر لهجمات بمسيّرات على سفن تجارية مدنية إسرائيلية تبحر في منطقة الخليج وبحر العرب.

 

وقالت الصحيفة إن البحرية الأميركية أرسلت الغواصة "يو إس إس فلوريدا" (USS Florida) الحاملة لصواريخ موجهة إلى منطقة الشرق الأوسط بعد يوم واحد من هذا التحذير.

 

وقال مسؤولون أميركيون إن الهدف من نشر الغواصة الأميركية ردع إيران والحفاظ على استقرار أحد أكثر ممرات الشحن ازدحاما في العالم.

 

وكانت البحرية الأميركية أعلنت أنها أرسلت إلى الشرق الأوسط الغواصة "يو إس إس فلوريدا" التي تعمل بالطاقة النووية والمزودة بصواريخ موجهة، وذلك دعما للأسطول الخامس الأميركي الذي يتخذ من البحرين مقرا له.

 

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" (The Wall Street Journal) عن مسؤولين أميركيين أن الإدارة الأميركية تلقت معلومات تفيد بأن إيران تخطط لتنفيذ هجمات في المنطقة قريبا.

 

وقالت الصحيفة إن إرسال الولايات المتحدة الغواصة "يو إس إس فلوريدا" إلى الشرق الأوسط بمثابة استعراض للقوة.

 

وحسب الصحيفة، فإن الخطوة جزء من تحرك أوسع يقوم به البنتاغون لتعزيز القوات الأميركية في المنطقة، لردع القوات المدعومة من إيران عن تنفيذ مزيد من الهجمات على الولايات المتحدة وحلفائها.


التعليقات