وزير سعودي: نتكامل مع الصين في مجال الطاقة
- الأناضول الأحد, 11 يونيو, 2023 - 08:56 مساءً
وزير سعودي: نتكامل مع الصين في مجال الطاقة

[ وزير سعودي: نتكامل مع الصين في مجال الطاقة ]

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، الأحد، إن بلاده لا تتنافس مع الصين في قطاع الطاقة، مشيرا أن العلاقة تكاملية بفضل خبرات بكين في الطاقة المتجددة.

 

جاء ذلك، في كلمة للوزير السعودي، تابعتها الأناضول عبر الإنترنت، على هامش أعمال الدورة العاشرة لمنتدى الأعمال العربي والصيني، الذي انطلقت أعماله اليوم في الرياض، ويستمر حتى الإثنين.

 

وذكر ابن سلمان أن السعودية ترغب بالاستفادة من الإمكانيات المتقدمة لدى الصين في قطاع الطاقة المتجددة، والتصنيع وغيرها من القطاعات التي تدخل في مجال الطاقة.

 

واعتبر أن بلاده تملك الكثير لتقدمه في التعاون مع الصين، مضيفا: "رؤية المملكة 2030 تتكامل مع مبادرة الحزام والطريق الصينية".

 

وفي قطاع النفط، أكد وزير الطاقة السعودي أن الطلب على النفط في الصين ما يزال في ارتفاع.. "علينا أن نكون جزءا من نمو هذا الطلب.. والحصول كذلك على حصة في سوق الكيمائيات".

 

واستغل كلمته للإشارة إلى تحالف "أوبك+" واتفاقيات ضبط الإنتاج، حيث قال: "اتفاق التحالف الأخير تضمن إصلاحا شاملا بينما يعمل التحالف لمواجهة أوجه الغموض في السوق".

 

والأسبوع الماضي، أعلنت السعودية -أكبر مصدّر للنفط في العالم- عن خفض طوعي بإنتاجها في يوليو/تموز المقبل بمقدار مليون برميل يوميا ولمدة شهر كامل قابل للتجديد.

 

كذلك، أعلن التحالف عن خفض إنتاجه بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا في 2024، مقارنة مع مستويات إنتاج أكتوبر/تشرين أول 2022، ليستقر إنتاج التحالف عند 40.46 مليون برميل يوميا.


التعليقات