مظاهرات ومواجهات في الضفة تنديدا بالعدوان على جنين
- متابعات الثلاثاء, 04 يوليو, 2023 - 12:19 صباحاً
مظاهرات ومواجهات في الضفة تنديدا بالعدوان على جنين

عمت المظاهرات والإضرابات عددا من المناطق في الضفة الغربية المحتلة تزامنت مع مواجهات في محاور متفرقة للتعبير عن رفض اعتداءات الاحتلال في مخيم جنين.


ففي مدينة طولكرم انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة، الإثنين، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها.


ورفع المشاركون في المسيرة، التي دعت إليها فصائل العمل الوطني وشباب وأبناء محافظة طولكرم، علم فلسطين، وجابوا شوارع المدينة، مرددين التكبيرات والهتافات الوطنية المنددة بالاحتلال وعدوانه ضد جنين، ودعوا العالم للتدخل لوقف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.


وفي نابلس، جابت مسيرة غاضبة الشوارع الرئيسية، في حين أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، جنوب المدينة.


وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن ثمانية فلسطينيين أصيبوا بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت عند حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس.


كما شارك المئات الإثنين في مسيرة غاضبة خرجت في مدينة رام الله، تنديدا بالمجزرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها.


وانطلقت المسيرة من دوار المنارة، وجابت شوارع المدينة، ردد المشاركون فيها الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال.


وكانت مواجهات قد اندلعت مع قوات الاحتلال قرب حاجز قلنديا، وقرب الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، أصيب خلالها عدد من المواطنين برصاص الاحتلال.


وفي أم الفحم بالداخل المحتل، تظاهر العشرات من الأهالي، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.


ورفع المشاركون في الوقفة، التي جاءت بدعوة شبابية من أم الفحم، العلم الفلسطيني ورددوا هتافات ضد العدوان، وأخرى إسنادا لأهالي جنين ومخيمها.


ودعوا إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على جنين منذ ساعات الفجر، والذي أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء، وإصابة العشرات، إضافة لدمار وخراب في الشوارع والبنية التحتية وحصار أهالي المخيم في منازلهم.


التعليقات