الدوحة وواشنطن تبحثان التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية
- وكالات الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 03:01 مساءً
الدوحة وواشنطن تبحثان التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية

بحث رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الثلاثاء مع سوليفان، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

 

وذكرت الوكالة أن "الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني أجرى اتصالا هاتفيا مع سوليفان استعرضا خلاله علاقات التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية بين البلدين".

 

وأضافت أنه جرى أيضا خلال الاتصال "استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الاتفاق النووي الإيراني".

 

ويتفاوض دبلوماسيون من إيران والولايات المتحدة و5 دول أخرى بشأن صفقة لإعادة فرض قيود على برنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات الاقتصادية التي أعاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فرضها بعد انسحاب واشنطن في مايو/ أيار 2018 من الاتفاق النووي الموقع عام 2015.

 

كما جرى خلال الاتصال، وفق ذات المصدر "استعراض الأزمة الروسية الأوكرانية (التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022) وسبل حلها سلميا".

 

بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في لبنان، وأفغانستان وضرورة استمرار الدعم الإنساني للشعب الأفغاني، وفق الوكالة.

 

وفي بيان ثان، قالت الوكالة أن ابن عبد الرحمن أجرى أيضا اتصالا مع السيناتور بوب مينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

 

وجرى خلال الاتصال استعراض "علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

 

 


التعليقات