داخلية غزة: عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف منزل شمال القطاع
- وكالات الإثنين, 09 أكتوبر, 2023 - 02:25 مساءً
داخلية غزة: عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف منزل شمال القطاع

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني، الإثنين، وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.

 

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: "طيران الاحتلال يستهدف منزل عائلة أبو اشكيان وسط مخيم جباليا - منطقة الترنس - شمال القطاع، ما أدى إلى ارتقاء عدد كبير من الشهداء والمصابين".

 

ولم يصدر على الفور تعقيب من وزارة الصحة حول أعداد الشهداء والجرحى جراء هذا الاستهداف، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة منذ السبت.

 

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل؛ "ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته"، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

 

وبدأ الجيش الإسرائيلي في المقابل عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في غزة، التي يسكنها أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2007.

 

وصباح الاثنين، أعلنت وزارة الصحة بغزة مقتل 493 فلسطينيا وإصابة 2751 آخرين، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية أن التقديرات تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى ألف والمصابين إلى 2315 والأسرى إلى أكثر من 150 لدى الفصائل الفلسطينية.


التعليقات