ابن سلمان يهاتف عاهل الأردن لبحث تطورات غزة
- وكالات الثلاثاء, 10 أكتوبر, 2023 - 10:14 صباحاً
ابن سلمان يهاتف عاهل الأردن لبحث تطورات غزة

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اتصالا هاتفيا، مساء الاثنين، بعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بحثا خلاله تطورات الأحداث في غزة ومحيطها.

 

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس): "جرى خلال الاتصال بحث حالة التصعيد العسكري في غزة ومحيطها وتفاقم الأوضاع بما يهدد حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة".

 

وخلال الاتصال "أكد ولي العهد وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم".

 

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا": "تلقى الملك عبدالله اتصالا هاتفيا، الاثنين، من ولي العهد السعودي، بحثا خلاله الأوضاع الخطيرة في غزة ومحيطها".

 

وتم التأكيد، خلال الاتصال، على "ضرورة تكثيف التنسيق العربي وتوحيد الجهود لوقف التصعيد وتفادي تبعاته على المنطقة بأكملها".

 

وأكد عاهل الأردن على "ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ونيل الأشقاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة، وضرورة احترام القانون الدولي الإنساني، وحماية المدنيين"، وفق "بترا".

 

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

 

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.


التعليقات