وزير الخارجية التركي ونظيره الإماراتي يبحثان التطورات في فلسطين
- وكالات الجمعة, 13 أكتوبر, 2023 - 01:52 مساءً
وزير الخارجية التركي ونظيره الإماراتي يبحثان التطورات في فلسطين

بحث وزير الخارجية التركية هاكان فيدان، الجمعة، مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، عبر الهاتف، آخر تطورات الاشتباكات الإسرائيلية الفلسطينية.

 

وبحسب مصادر دبلوماسية تركية تحدثت للأناضول، فإن الاتصال بين فيدان ونظيره الإماراتي تطرق للتطورات الحاصلة في فلسطين، وتم تناول الوضع الإنساني في قطاع غزة.

 

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

 

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006. –

 

ومنذ السبت، أعلنت إسرائيل تشديد الحصار على قطاع غزة وقطع الكهرباء والوقود ومنع إدخال المواد الغذائية والوقود والمساعدات له، فيما طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إسرائيل الإثنين، باحترام القانون الدولي الإنساني، والسماح لمنظمته بتأمين المساعدات للاستجابة لحاجات القطاع.​​​​​​​


التعليقات