دعما لغزة.. تواصل المظاهرات في مدن مغربية
- الأناضول الإثنين, 13 نوفمبر, 2023 - 11:18 صباحاً
دعما لغزة.. تواصل المظاهرات في مدن مغربية

تواصلت المظاهرات بعدة مدن مغربية، الأحد، تضامنا مع فلسطين وخاصة قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ أكثر من شهر مخلفا آلاف الضحايا المدنيين.

 

وذكر مراسل الأناضول، أن المحتجين رددوا شعارات تطالب بوقف الحرب ضد غزة، وتندد بقصف المستشفيات ومحاولات تهجير الفلسطينيين.

 

ومن بين المدن التي شهدت مظاهرات الدار البيضاء والرباط وبني ملال (شمال)، وفق مقاطع فيديو بمنصات التواصل الاجتماعي.

 

ورفع المشاركون في هذه المظاهرات، التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية)، لافتات تندد بـ"تواطؤ الغرب مع إسرائيل، وصمته إزاء استهداف المدنيين الفلسطينيين".

 

وشارك المئات، في وقفة احتجاجية، أمام القنصلية الأمريكية بمدينة الدار البيضاء.

 

وتحولت هذه الوقفة إلى مسيرة احتجاجية، طالب المتظاهرون خلالها بدعم غزة.

 

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ومثلثات باللون الأحمر ترمز إلى الأهداف التي تستهدفها كتائب القسام في حربها مع الجيش الإسرائيلي.

 

وبوتيرة يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

 

ولليوم الـ37، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و180 قتيلا، بينهم 4 آلاف و609 أطفال، و3 آلاف و100 امرأة، فضلا عن 28 ألفا و200 مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الأحد.

 

بينما قتلت حركة "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.


التعليقات