“أمامنا أسبوعان للحسم”.. كوهين: الضغط الدولي بدأ يتزايد على إسرائيل لإنهاء الحرب على غزة
- وكالات الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023 - 02:01 صباحاً
“أمامنا أسبوعان للحسم”.. كوهين: الضغط الدولي بدأ يتزايد على إسرائيل لإنهاء الحرب على غزة

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، إن الضغط الدبلوماسي على إسرائيل بدأ يتزايد، مشيراً إلى أن أمام جيش الاحتلال "أسبوعين للحسم قبل أن يصبح الضغط الدولي مؤثراً"، بحسب ما نقلت "تايمز أوف إسرائيل"، الإثنين 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

 

رغم أن الضغط الدولي "ليس مرتفعاً في الوقت الحاضر" وفق كوهين، فإنه "آخذ في الارتفاع"، وأضاف في حديثه خلال مؤتمر صحفي، أن نظراءه الدبلوماسيين ركزوا على القضايا الإنسانية خلال المحادثات التي أجراها معهم، وطلب البعض من إسرائيل أن تسعى لوقف إطلاق النار "على الرغم من أنهم لم يفعلوا ذلك علناً".

 

ويقدر كوهين أن "النافذة الدبلوماسية" تستغرق نحو أسبوعين أو ثلاثة أسابيع حتى يبدأ الضغط الدولي في التزايد بشكل جدي، رغم أنه لا يذكر ما الذي يتوقع أن يترتب على هذا الضغط.

 

كما اعتبر أن قضية نحو 240 أسيراً تحتجزهم حماس في غزة هي "أداة مركزية" تمنح إسرائيل الشرعية لمواصلة القتال، وأن "العالم يقبل أن إسرائيل لن تتوقف حتى يتم إطلاق سراح الأسرى"، وفق تعبيره.

 

ومنذ 39 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً جوية وبرية وبحرية على غزة دمَّر خلالها أحياء على رؤوس ساكنيها، وقتل أكثر من 11240 فلسطينياً بينهم 4609 أطفال و3100 سيدة و678 مسناً، وأصاب أكثر من 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية، حتى الإثنين 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

 


التعليقات