بوتين يصل أبو ظبي لبحث العلاقات الثنائية وحرب إسرائيل على غزة
- وكالات الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 05:30 مساءً
بوتين يصل أبو ظبي لبحث العلاقات الثنائية وحرب إسرائيل على غزة

[ ضمن جولة للرئيس الروسي تشمل السعودية أيضا ]

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، إلى الإمارات ضمن زيارة تشمل السعودية أيضا، لبحث العلاقات الثنائية والحرب الإسرائيلية على غزة.

 

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان، اطلعت عليه الأناضول، إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "استقبل اليوم فلاديمير بوتين رئيس روسيا الذي يقوم بزيارة دولة إلى الإمارات".

 

والثلاثاء، أعلن الكرملين (قصر الرئاسة الروسي)، أن بوتين يتوجه الأربعاء إلى الإمارات والسعودية "لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، لا سيما النزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

 

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف في تصريحات صحفية نقلها موقع "روسيا اليوم" الإخباري: "من المسائل التي ستتناولها المحادثات، العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول الملفات الدولية والإقليمية الملحة، مما يشمل بطبيعة الحال النزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

 

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت "حماس" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي هجوما استهدف مستوطنات وقواعد عسكرية بمحيط غزة، فقتلت نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة 239، بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 ديسمبر الجاري، مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها 7800 فلسطيني.

 

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 16 ألفا و248 قتيلا، بينهم 7112 طفلا و4885 امرأة، بالإضافة إلى 43 ألفا و616 جريحا، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


التعليقات