الإمارات تربط تمويل إعمار غزة بخارطة طريق تضمن حل الدولتين
- غرفة الأخبار الاربعاء, 13 ديسمبر, 2023 - 12:03 صباحاً
الإمارات تربط تمويل إعمار غزة بخارطة طريق تضمن حل الدولتين

ربطت الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، دعمها لإعادة إعمار غزة، بالدفع نحو خارطة طريق تضمن إقامة الدولتين لإنهاء الصراع المستمر في المنطقة.

 

وقالت سفيرة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة: "نحن بحاجة لرؤية خطة حل الدولتين قابلة للتطبيق".

 

وأضافت في مقابلة أجريت معها يوم الثلاثاء: “الرسالة ستكون واضحة للغاية: نحن بحاجة إلى رؤية خطة حل الدولتين القابلة للتطبيق، وخريطة طريق جادة قبل أن نتحدث عن اليوم التالي وإعادة بناء البنية التحتية في غزة” وفق وول ستريت جورنال.

 

وأوضحت أن إدارة بايدن تدعم حل الدولتين وترفض الدعوات الموجهة إلى إسرائيل لتنفيذ وقف إطلاق النار في غزة قبل أن تحقق إسرائيل هدفها المتمثل في تفكيك حماس، مشيرة إلى أن الإمارات الشريك الأمني ​​للولايات المتحدة تستضيف قاعدة جوية أمريكية تضم 5000 جندي وأقامت علاقات رسمية مع إسرائيل في عام 2020، تشارك موقفها بشكل خاص مع أطراف الصراع.

 

وأشارت إلى أن الحرب "يجب أن تؤدي إلى حل نهائي للصراع الأوسع من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة".

 

وأردفت: "خارطة الطريق هي: الإسرائيليون والسلطة الفلسطينية ومجموعة من الدول التي لديها نفوذ على كل منهما يجلسون حول الطاولة ويقولون: "هذه هي نهاية اللعبة التي سنعمل على تحقيقها". يبدأ العمل هنا. وقالت: "هذا هو الجدول الزمني، وسيبدأ الآن".

 

ومن بين المقترحات التي طرحتها إسرائيل للسيطرة على غزة بعد الصراع أن يتم نشر قوات عربية ومسلمة على الأرض، وهو السيناريو الذي رفضته الحكومات الإقليمية. ولا يزال من غير الواضح أيضًا مستقبل السلطة السياسية الفلسطينية في المنطقة، التي تديرها حماس منذ عام 2006.


التعليقات