دبلوماسي فلسطيني: ندعو بريطانيا لعدم المشاركة بجرائم إسرائيل
- وكالات الإثنين, 01 يناير, 2024 - 10:55 مساءً
دبلوماسي فلسطيني: ندعو بريطانيا لعدم المشاركة بجرائم إسرائيل

دعا رئيس بعثة فلسطين في المملكة المتحدة السفير حسام زملط، الاثنين، الحكومة البريطانية إلى ضمان عدم مشاركة أي شخصية بريطانية بأي شكل من الأشكال في "جرائم إسرائيل المستمرة ضد الإنسانية في فلسطين".

 

جاء ذلك في تدوينة نشرها زملط على حسابه عبر منصة "إكس".

 

والأحد، ذكرت قناة "12" العبرية (خاصة)، أن إسرائيل تعتزم تعيين توني بلير، وسيطا بينها وبين دول غربية لإقناعها باستقبال لاجئين فلسطينيين من قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

 

وأوضحت القناة أن "بلير كان في زيارة سرية إلى إسرائيل، الأسبوع الماضي، حيث عقد اجتماعات غير معلنة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والوزير في مجلس الحرب بيني غانتس، لمناقشة الأمر".

 

وقال الدبلوماسي الفلسطيني: "ندعو الحكومة البريطانية إلى ضمان عدم مشاركة أي شخصية بريطانية بأي شكل من الأشكال في جرائم إسرائيل المستمرة ضد الإنسانية في فلسطين".

 

وأضاف زملط: "أي شخص يفعل ذلك سيتحمل العواقب القانونية لمثل هذه الأعمال غير الأخلاقية والإجرامية ضد الشعب الفلسطيني".

 

من جهتها، قالت الرئاسة الفلسطينية، الاثنين، إنها "ترفض أي محاولات مشبوهة" لتكليف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، أو غيره بالعمل من أجل تهجير المواطنين من قطاع غزة.

 

في المقابل، نفى مصدر مقرب من بلير لصحيفة "جيروزليم بوست" العبرية ما أوردته القناة "12".

 

وقال المصدر إن "الادعاءات المتعلقة بصلة بلير بتهجير الفلسطينيين غير صحيحة".

 

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي حربا على غزة خلّفت حتى الاثنين 21 ألفا و978 قتيلا و57 ألفا و697 مصابا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

 

 

 


التعليقات