البرلمان العربي يدعو لاجتماع عربي آسيوي إسلامي لنصرة غزة
- متابعات الإثنين, 26 فبراير, 2024 - 04:48 مساءً
البرلمان العربي يدعو لاجتماع عربي آسيوي إسلامي لنصرة غزة

دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اليوم الاثنين، إلى عقد اجتماع مشترك بين لجنة فلسطين بالبرلمان العربي ولجنة فلسطين بالجمعية البرلمانية الآسيوية ولجنة فلسطين التابعة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في أقرب وقت ممكن.


وقال العسومي خلال كلمة ألقاها أمام الجلسة العامة الـ 14 للجمعية البرلمانية الآسيوية في أذربيجان والتي تم تخصيص موضوعها الرئيسي حول (تعزيز التعاون الإقليمي من أجل التنمية المستدامة في آسيا) " أن الاجتماع سيكون الخطوة الأولى من نوعها من أجل تنسيق الجهود البرلمانية العربية والآسيوية والإسلامية لنصرة الشعب الفلسطيني في محنته والتي تتطلب تنسيق وتوحيد الجهود أكثر من أي وقت مضى".


واضاف "أن ما يجمع بين الشعبين العربي والآسيوي ليس فقط مصالح متبادلة وإنما روابط تاريخية وثقافية وحضارية وتلاحم جغرافي تؤكده حقيقة أن نحو نصف الدول العربية تنتمي إلى القارة الآسيوية فضلا عن المصير المشترك الذي يفرض تكاتف الجهود من أجل التصدي لما يواجه العالمين العربي والآسيوي من تحديات مشتركة".


وطالب العسومي، ببذل المزيد من الجهود من أجل حشد الضغط الدولي اللازم لوقف المجازر التي راح ضحيتها آلاف الأبرياء معظمهم من الأطفال والنساء..مثمناً قرار الجمعية البرلمانية الآسيوية بإنشاء لجنة خاصة بفلسطين لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة.


التعليقات