السعودية وبريطانيا تبحثان تطورات الأوضاع في غزة
- وكالات الثلاثاء, 12 مارس, 2024 - 12:34 صباحاً
السعودية وبريطانيا تبحثان تطورات الأوضاع في غزة

[ وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان ]

بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الاثنين، مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، تطورات الأوضاع في قطاع غزة الذي استقبل شهر رمضان مع تواصل الحرب الإسرائيلية المدمرة عليه منذ أكثر من 5 أشهر رغم جهود إقليمية ودولية للتوصل لوقف إطلاق نار.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقّاه ابن فرحان من نظيره البريطاني وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

 

وبحسب الوكالة، تلقى الوزير السعودي اتصالا هاتفيا من كاميرون، بحثا خلاله القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة بشأنها"، دون مزيد من التفاصيل.

 

ويأتي الاتصال بينما تواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة رغم حلول شهر رمضان، فيما تتواصل جهود التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس برعاية مصر وقطر والولايات المتحدة، يفضي إلى وقف إطلاق النار وصفقة جديدة لتبادل الأسرى.

 

واستقبل سكان قطاع غزة المحاصر البالغ عددهم 2.3 مليون، شهر رمضان تحت القصف الإسرائيلي والنزوح والمجاعة، فيما اعتبره الفلسطينيون بأنه رمضان الأصعب على الإطلاق بالنسبة لسكان غزة، نظرًا لعدم توفر الكهرباء والماء ولقمة من الطعام للسحور أو الإفطار.

 

ويحل رمضان هذا العام، بينما تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية ومجاعة بعدد من المناطق، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".


التعليقات