استهداف العقول.. الاحتلال يغتال مبرمجا فلسطينيا بارزا بقصف في غزة
- متابعات السبت, 16 مارس, 2024 - 12:53 صباحاً
استهداف العقول.. الاحتلال يغتال مبرمجا فلسطينيا بارزا بقصف في غزة

استشهد المبرمج الفلسطيني هيثم النباهين وزوجته المهندسة نسمة صادق عقب استهداف جيش الاحتلال منزلهما شرق مخيم البريج في قطاع غزة.

 

ونعى ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، المبرمج الفلسطيني البارز الذي استشهد بنيران طائرة إسرائيلية من طراز "كواد كابتر"، وفقا لوكالة "سند" للأنباء.

 

وكان النباهين قبل استشهاده بأسابيع فقد طفليه محمد وليان، اللذين استهدفهما الاحتلال الإسرائيلي أيضا ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

 

وكتب رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، رامي عبده، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، ناعيا هيثم النباهين بالقول: "انتهت حكاية واحد من أهم المبرمجين في العالم العربي هيثم النباهين وزوجته المهندسة نسمة صادق بعد أن قصف الجيش الإسرائيلي المنزل الذي نزحوا إليه".

 

ولليوم الـ161 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 31 ألف شهيد، وأكثر من 72 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.


التعليقات