"مجزرة" بغزة.. ارتفاع عدد القتلى في قصف مدرسة تؤوي نازحين إلى 35
- وك الخميس, 06 يونيو, 2024 - 09:45 صباحاً

قال مسؤول طبي، الخميس، إن عدد القتلى الذين سقطوا باستهداف إسرائيلي لمدرسة تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ارتفع إلى 35.

 

وأضاف المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى خليل الدقران، في تصريح للأناضول، أن "عدد شهداء المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي باستهداف مدرسة تؤوي نازحين ارتفع إلى 35".

 

وأوضح أنه منذ فجر الثلاثاء، قتلت إسرائيل نحو "135 فلسطينيا من بينهم 35 سقطوا بمجزرة المدرسة".

 

وأشار إلى استمرار "العدوان الإسرائيلي على وسط قطاع غزة وما يترتب عليه من سقوط إصابات وشهداء ما يؤثر على قدرة المستشفى في استيعاب الحالات الجديدة".

 

وفجر الخميس، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن 27 نازحا فلسطينيا قتلوا وأصيب العشرات، إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة بمخيم النصيرات وسط القطاع.

 

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن "طائرات حربية هاجمت بتوجيه من هيئة الاستخبارات والشاباك مجمعًا كانت تستخدمه حماس ويقع داخل مدرسة للأونروا في منطقة النصيرات".

 

وزعم في بيان نشره المتحدث باسمه أفيخاي أدرعي عبر منصة "إكس" أنه "تم اتخاذ خطوات عديدة من شأنها تقليص احتمالية إصابة المدنيين".

 

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة التي توشك على دخول شهرها التاسع أكثر من 119 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

 

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.


التعليقات