اتحاد "تهامة" للإغاثة والتنمية يدشن افتتاح مقره الرئيسي بمأرب
- مأرب الإثنين, 28 أغسطس, 2017 - 07:49 مساءً
اتحاد

دشن مساء اليوم الاثنين بمحافظة مأرب افتتاح المقر الرئيسي لاتحاد تهامة للإغاثة والتنمية الذي يضم الاتحادات والمنظمات والجمعيات العاملة في المجال الإغاثي بمحافظات إقليم تهامة.
 
وأكد عبدالله أبو الغيث، محافظ الحديدة السابق وراعي التدشين، في كلمة الافتتاح أنه سيعمل إلى جانب الاتحاد لمخاطبة المنظمات الدولية والإغاثية لتقديم العون والإغاثة لمحافظات إقليم تهامة.
 
وقال إن إقليم تهامة من الأقاليم الأشد فقراً، والأكثر تضرراً من هذه الحرب، ويحتاج إلى تضافر الجهود لتقديم المشاريع الإغاثية، واستهداف مديريات وعزل ومحافظات الإقليم لتخفيف صعوبة الوضع المعيشي الذي يعانونه.
 
وأكد أبو الغيث أن مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز للأعمال الإنسانية مستعد للتنسيق مع ائتلافات اتحاد تهامة لتنفيذ مشاريع إغاثية في محافظات الإقليم.
 
ودعا أبو الغيث قيادة الاتحاد إلى إبعاد الحزبية جانباً، حتى لا تنعكس سلباً على العمل الخيري والإغاثي.
 
من جانبه أشار محمد العقبي المدير التنفيذي إلى أبرز القضايا الإنسانية في إقليم تهامة التي تحتاج إلى تقديم العون والإغاثة لهم، ومنها قضية النازحين المشردين المعتقلين، وأسر الشهداء في محافظات الإقليم، داعيا المنظمات والجمعيات الخيرية وفاعلي الخير إلى بذل جهودهم لإغاثة المتضررين في تهامة.
 
وأكد العقبي أن ائتلافات الإغاثة في مختلف محافظات الإقليم بدأت بتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية، مقدماً شكره  للمنظمات الإغاثية والجمعيات الخيرية ورجال الأعمال والخير الذين يسعون لتقديم العون والإغاثة لتهامة.


التعليقات