منظمة إغاثية تساعد 89 يمنياً عالقين بسبب قرار ترمب بمنع حاملي فيزا اليانصيب من دخول بلاده
- كوالامبور - خاص الخميس, 31 أغسطس, 2017 - 11:19 مساءً
منظمة إغاثية تساعد 89 يمنياً عالقين بسبب قرار ترمب بمنع حاملي فيزا اليانصيب من دخول بلاده

قدمت منظمة الأيادي النقية في الولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع منظمة الإغاثة الإسلامية الماليزية، مساعدات مالية لـ89 عائلةً ومواطناً يمنيا عالقين في ماليزيا ولم يتمكنوا من السفر إلى الولايات المتحدة، رغم فوزهم بفيزا اليانصيب الأمريكية، وذلك في المقر الرئيسي للإغاثة الإسلامية الماليزية في مقاطعة بانجي مساء اليوم الخميس.

وقال زيرول زين العابدين المدير التنفيذي لمنظمة الإغاثة الإسلامية الماليزية إن هذا هو واجب المنظمة في إغاثة المحتاجين، "وهو شرف كبير وقيمة جليلة يوصي بها الإسلام نحرص على تقديمها بالشكل الأمثل، ولن نتوانى في تذليل الصعوبات وتقديم ما أمكن من المساعدات"، بحسب وصفه.
 
من جهته، قال طارق المسلمي ممثل منظمة الأيادي النقية في ماليزيا إن هذا العمل هو باكورة نشاط المنظمة في ماليزيا، مؤكدا تطلع الأيادي النقية إلى القيام بدور أكبر لخدمة اليمنيين الذين أجبرتهم الظروف على مغادرة الوطن في الأيام المقبلة بالشراكة مع المنظمات الدولية الرائدة في تقديم العون والإغاثة.

وتمتد فترة العالقين من ثلاثة عشر شهرا إلى ثلاثة أشهر بسبب قرار ترمب بمنع الحاصلين على فيزا اليانصيب من ست دول -من ضمنها اليمن- من دخول الولايات المتحدة، ويعاني هؤلاء العالقون من طول فترة الانتظار وانقطاع السبل بهم في ماليزيا مع عدم قدرتهم على العودة إلى اليمن، خاصة بعد أن نفذت مدخراتهم خلال هذه الرحلة المضنية.

ولاقت الخطوة الإيجابية من قبل منظمة الأيادي النقية والإغاثة الإسلامية الماليزية ترحيبا من قبل العالقين ذوي الظروف الصعبة.


التعليقات