"إسناد" تنتخب هيئة إدارية جديدة في فرانكفورت بألمانيا
- خاص الأحد, 16 ديسمبر, 2018 - 09:42 صباحاً

انتخبت منظمة "اسناد" للمشاريع الخيرية والتنموية أمس في فرانكفورت بألمانيا هيئة إدارية جديدة لها في اجتماع سنوي ضم أعضاء الجمعية العمومية.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء الجاليات اليمنية في اوروبا، من أعضاء الجمعية العمومية للمنظمة الخيرية، استعرضت الهيئة الإدارية السابقة تقارير نشاطاتها للعام المنصرم 2018.

وتنشط منظمة "إسناد" التي تحمل شعار "أهلكم معكم" في المجال الخيري والإغاثي في عدة محافظات يمنية متضررة من الحرب الدائرة في اليمن منذ أربع سنوات.

ووفقا للتقارير المقدمة في الاجتماع فقد نفذت "إسناد" التي يمولها بشكل شخصي أعضاء الجاليات اليمنية وبعض فاعلي الخير، في مجال إغاثة النازحين بسبب الحرب في محافظتي الحديدة وتعز على شاكلة سلل غذائية متكاملة لمئات الأسر المتضررة والنازحة.

ونفذت "إسناد" من خلال فريقها التطوعي في اليمن حملة الشتاء في مدينتي معبر ودمار والذي تضمنت توزيع بطانيات الى جانب سلال غذائية وزعت على ما يقارب 150 أسرة معدمة.

كما قامت المنظمة بتنفيذ عدد من الحملات الرمضانية في كل من امانة العاصمة وذي ناعم في محافظة البيضاء ومديرية ذي سفال بمحافظة إب.

كما نفذت حملة كسوة العيد لأكثر من أربع مائة طفل وكذلك حملة للنازحين من الحديدة في امانة العاصمة وتضمنت مواد غذائية ومستلزمات منزلية.

واتجهت "اسناد" لتمويل مشاريع تنموية كفتح معمل خياط لتدريب وتأهيل نساء من الأسر الفقيرة وانتاج ملابس يتم بيعها وتستفيد منها هذه الأسر.

وقامت "إسناد" بعمل أربع خزانات مياه في مديرية التحيتا وإعادة تأهيل بئر ماء يعمل بالطاقة الشمسية في منطقة الحوك بمحافظة الحديدة.

ونفذت "إسناد" منذ تأسيسها في ديسمبر 2016 حتى الآن ما يقارب خمسين مشروع اغاثي وانمائي في عدد من محافظات اليمن.

وطبقا للقائمين عليها من المغتربين اليمنيين المتطوعين وهم أكاديميين وأطباء ومهندسين وعمال عاديين فإنهم يسعون من خلالها للتخفيف عن معاناة إخوانهم وأهلهم في الداخل بعيدا عن أي حسابات وبعيدا عن أي ضجيج.

ووعدت الهيئة الإدارية المنتخبة بإكمال ما بدأته الإدارة السابقة، وتصحيح الأخطاء والتطوير من أجل أن تصبح "إسناد" واحدة من المنظمات الإغاثية والخيرية التي تترك بصماتها الإيجابية على الداخل اليمني في ظل الوضع الكارثي الذي تعيشه البلاد.
 
وفي الاجتماع تم انتخاب الهيئة الإدارية للمنظمة بالاقتراع السري وكانت النتيجه كالتالي:

الدكتور ناصر المليكي - رئيسا

المهندس سامي الكريمي - نائبا اول

المحامي فيصل القيفي - نائبا ثاني

الدكتور احمد المصري - عضوا

الدكتور احمد الخراشي - عضوا

الدكتور عبدالغني الحضري - عضوا

الدكتور مهيوب الصياد - عضوا
 
كما تم انتخاب لجنة الرقابة وتكونت من الآتية أسماؤهم:

 - الدكتور محمد سند

- المهندس فارس الصماد

- الدكتور عصام العنوه
 


التعليقات