بوينغ لا تستبعد تعليق إنتاج طائرة ماكس 737
- العربي الجديد الجمعة, 26 يوليو, 2019 - 10:41 مساءً
بوينغ لا تستبعد تعليق إنتاج طائرة ماكس 737

[ الطائرة 737 ماكس الموقوفة عن التحليق ]

قال الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ الأميركية، دينيس مويلنبرغ، اليوم الأربعاء، إن الشركة لا تستبعد مزيداً من الخفض أو الوقف المؤقت لإنتاج الطائرة 737 ماكس الموقوفة عن التحليق إذا تعينت مراجعة تقديراتها لموعد عودتها إلى الخدمة.

 

وأعلنت بوينغ اليوم عن أكبر خسارة فصلية لها على الإطلاق، إذ بلغت بنحو ثلاثة مليارات دولار، مع معاناة الشركة من وقف تشغيل طال عن المتوقع لطائرتها الأفضل مبيعاً 737 ماكس.

 

وحسب "رويترز"، خفضت بوينغ إنتاج طائرتها الأفضل مبيعاً 20 في المئة في إبريل/ نيسان إلى 42 طائرة شهرياً من 52 طائرة، بعد أسابيع من وقف تشغيلها في أنحاء العالم في أعقاب حادثي تحطم مميتين.

 

وأبلغ مويلنبرغ المحللين أن بوينغ تُقدر أن الطائرة ستبدأ العودة للخدمة "في أوائل الربع الأخير من العام"، وتخطط بناء على هذا التوقع لمواصلة إنتاج 42 طائرة شهرياً، ترتفع إلى الهدف الأصلي لإنتاج 57 طائرة شهرياً في 2020.

 

وأقرّت شركة بوينغ الأميركية في شهر مايو/ أيار الماضي بأنها أُرغمت على تصحيح خلل في برنامج أجهزة محاكاة مخصصة لتدريب طياري طائرات 737 ماكس.

 

وقالت الشركة إنها "قامت بتصحيحات في برنامج جهاز محاكاة الطيران، وأعطت معلومات إضافية لمشغلي النظام للتأكد من أن التجربة تمثل ظروف الطيران المختلفة"، ولكنها لم تحدد  التاريخ الذي لاحظت فيه الخلل وما إذا كانت أبلغت المنظمين.


التعليقات