السلطة المحلية بمأرب تمنح خمسة بنوك تجارية قطع أرض لبناء مقرات خاصة
- متابعة خاصة الإثنين, 23 مارس, 2020 - 11:14 مساءً
السلطة المحلية بمأرب تمنح خمسة بنوك تجارية قطع أرض لبناء مقرات خاصة

[ السلطة المحلية بمأرب تمنح خمسة بنوك تجارية قطع أرض لبناء مقرات خاصة ]

منحت السلطة المحلية بمحافظة مأرب خمسة بنوك تجارية قطعة أرض مساحتها 1200 متر مربع لكل بنك لبناء مقر له في مأرب.

 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فإن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود تطوير القطاع المصرفي والبنوك التي افتتحت فروع لها في المحافظة خلال السنوات الأربع الماضية.

 

وبحضور محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، وقع مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في مأرب المهندس عبد الله العقيلي، على عقود تمليك الأراضي لكل من بنك سبأ الإسلامي، وبنك التضامن، وبنك اليمن والبحرين الشامل، وبنك اليمن الدولي، وبنك الكريمي.

 

وقال المحافظ العرادة إن منح الأراضي للبنوك يأتي في إطار الدعم والتسهيلات المقدمة من السلطة المحلية للاستثمار في مأرب، وتقدير مبادرة هذه البنوك في السبق بفتح مقرات لها في مأرب ليرتفع عدد البنوك العاملة في مأرب من بنكين اثنين قبل عام 2014 إلى سبعة بنوك في الوقت الحالي.

 

وأوضح العرادة أنه تم اختيار موقع واحد للبنوك جوار فرع البنك المركزي اليمني في مأرب، وذلك في إطار خطة تنظيم السوق المالية، وتسهيل عملية نقل السيولة والأموال بين فرع البنك المركزي والبنوك التجارية وفرع البنك المركزي، والمساهمة في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها البنوك لعملائها وتسهيل المعاملات المالية وغيرها من الإجراءات.


التعليقات