بسعر تفضيلي
البنك المركزي يقول إنه نفذ عملية مصارفة لصالح شركة النفط اليمنية
- خاص الإثنين, 09 نوفمبر, 2020 - 09:07 مساءً
البنك المركزي يقول إنه نفذ عملية مصارفة لصالح شركة النفط اليمنية

[ البنك المركزي اليمني - عدن ]

قال البنك المركزي اليمني بعدن إنه نفذ، اليوم الاثنين، عملية مصارفة لاستيراد المشتقات النفطية لشركة النفط اليمنية بسعر تفضيلي.

 

وأضاف البنك في بيان له أن عملية المصارفة التي نفذها لصالح شركة النفط تؤكد استمراره في تغطية احتياجات الاستيراد للمشتقات النفطية، من خلال عمليات المصارفة والتحويل وفق الآلية التنظيمية المعتمدة لذلك، حيث إن المشتقات النفطية تعد أحد أهم الاحتياجات الأساسية والتي يمثل تغطية استيرادها مستوى كبيرا من الطلب على النقد الأجنبي.

 

وأشار البنك إلى الآلية المنظمة لاستيراد المشتقات النفطية، مشدداً أن "على مستوردي المشتقات النفطية، بتوريد قيمة مبيعاتهم اليومية أولاً بأول إلى حساباتهم في البنوك التجارية لتقوم البنوك بدورها بتوريدها إلى البنك المركزي أسبوعياً لتتم مصارفتها حسب الآلية المتبعة".

 

وبحسب البيان فإن "تدخل البنك المركزي من خلال هذه الآلية إنما يستهدف تنظيم العرض والطلب على العملات الأجنبية في سوق الصرف المضطرب، والحد من عشوائية الطلب والمضاربة في أسعار العملات، وتوجيه موارد النقد الأجنبي المتاحة لتغطية الاحتياجات ذات الأولوية للبلاد، عبر آليات منظمة وملائمة، وبما يضمن الاستقرار العام للأسعار".


التعليقات