بنك جولدمان: توصل السعودية والإمارات لاتفاق يحفز أسعار النفط
- وكالات الخميس, 15 يوليو, 2021 - 06:32 مساءً
بنك جولدمان: توصل السعودية والإمارات لاتفاق يحفز أسعار النفط

توقع بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس، أن يؤدي توصل السعودية والإمارات لاتفاق بمجموعة "أوبك+" إلى تحفيز أسعار النفط خلال الأشهر المقبلة.

 

وقال البنك في مذكرة بحثية، الخميس، إنه أبقى على توقعاته لسعر خام برنت القياسي في فصل الصيف عند 80 دولارا للبرميل.

 

وتابع البنك: "مثل هذا الاتفاق من شأنه أن يساعد في رأب الصدع بين البلدين، ويساعد على إزالة الاحتمال الطفيف للمخاطر التابعة في "أوبك+" لحرب أسعار محتملة أو زيادة غير كافية للإنتاج".

 

وذكر أن أسعار النفط تميل إلى الاتجاه الصعودي، مع تحسن الطلب العالمي مقارنة مع تقلص المعروض.

 

ورجح البنك ارتفاع الأسعار بواقع دولارين إلى 4 دولارات خلال الصيف الحالي، وصولا إلى 80 دولارا للبرميل، فيما قدر 75 دولارا كسعر برميل خام برنت في 2022.

 

وتراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة الخميس، وسط ضبابية حول مصير اتفاق "أوبك+" لزيادة الإمدادات العالمية، وعلى الرغم من هبوط مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

 

وتجمدت مفاوضات تحالف "أوبك+" منذ الإثنين من الأسبوع الماضي، وسط خلاف بشأن زيادة الإمدادات بسبب مطالبة الإمارات بأن تحسب مساهمتها في تخفيضات الإمدادات من مستوى إنتاج أعلى.

 

والأربعاء، أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية أن المفاوضات بين الإمارات وتحالف "أوبك+" ما زالت مستمرة، نافية التوصل إلى اتفاق بشأن حصص الإنتاج.

 

جاء النفي الإماراتي بعدما أوردت وكالة "بلومبرغ"، الأربعاء، أن أبوظبي توصلت إلى اتفاق وسط مع تحالف "أوبك+" لاستئناف خطواته بتخفيف قيود الإنتاج، اعتبارا من أغسطس/آب المقبل".

 

وأفاد جولدمان ساكس، بأن عدم وجود اتفاق نووي إيراني سيرفع توقعاته للسعر في 2022 بمقدار 10 دولارات للبرميل.

 

وتقود إيران جولة مفاوضات مع الولايات المتحدة بغرض رفع العقوبات الاقتصادية بما يشمل النفط، ما يتيح عودة 1.5 مليون أو مليوني برميل من النفط الإيراني للأسواق.

 

 

 


التعليقات