الكويت: خيارات خفض إنتاج النفط ستطرح في اجتماع الأربعاء
- الأناضول الإثنين, 30 أغسطس, 2021 - 09:36 صباحاً
الكويت: خيارات خفض إنتاج النفط ستطرح في اجتماع الأربعاء

قال وزير النفط الكويتي محمد الفارس، إن كل الخيارات بشأن خفض إنتاج النفط، سيتم طرحها ومناقشتها في اجتماعات "أوبك+"، الأربعاء، لتبني أفضل وأنسب القرارات بالإجماع لما فيه صالح السوق النفطية.

 

وأضاف الوزير في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، الأحد، أن الكويت تدعم دائما أي قرار جماعي تتخذه "أوبك+" ويكون بتوافق الجميع.

 

يأتي ذلك، بينما عادت التخوفات لتتصدر تغيرات أسعار النفط الخام حول العالم، بالتزامن مع بدء موجة رابعة لتفشي جائحة كورونا، الأمر الذي يعزز المخاوف من تراجع الطلب على النفط.

 

وأوضح الفارس أن التحالف يتبع آلية محددة للتوصل إلى قراراتها، إذ تقوم اللجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج بدراسة وتحليل تطورات السوق، والتي تستعرضها اللجنة الفنية المشتركة وسكرتارية منظمة "أوبك".

 

وذكر أن اللجنة تخرج بتوصيات ترفع إلى الاجتماع الوزاري "أوبك+" ويتم التوافق حولها بصورة جماعية، للوصول إلى قرار بالإجماع بعد عملية مدروسة.

 

كانت "أوبك+" أعلنت في يوليو/تموز الماضي عن اتفاق تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا بداية من أغسطس/آب الجاري، ليستقر الخفض عند 5.4 ملايين برميل يوميا.

 

وبحسب الاتفاق، سيتم تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا، كل شهر وصولا إلى صفر برميل من خفض الإنتاج بحلول سبتمبر/ أيلول 2022.

 

وأفاد الوزير، بأن أي قرار يتم تبنيه يكون بتوافق جماعي، تماشيا مع الإجراءات المتبعة داخل منظومة "أوبك بلس.. لم يتم التوصل بعد إلى أي قرار يتعلق بالاجتماع المقبل الذي سيعقد في يوم الأربعاء".


التعليقات