الصين تدعو دول الخليج لتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري
- وكالات الثلاثاء, 31 يناير, 2023 - 11:45 صباحاً
الصين تدعو دول الخليج لتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري

دعا وزير الخارجية الصيني تشين قانغ، نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إلى توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين بكين ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

وردت تصريحات وزير الخارجية الصيني، مساء الاثنين، في اتصال هاتفي أجراه مع نظيره السعودي، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

 

وقال تشين: "الصين مستعدة للعمل مع السعودية لتنفيذ نتائج القمم والارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستويات جديدة، والتي تمت خلال حضور الرئيس شي جين بينغ القمة الصينية العربية الأولى، والقمة الأولى بين الصين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية".

 

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، زار الرئيس الصيني شي جين بينغ، السعودية وشارك في القمة الصينية العربية بمشاركة أعضاء من دول مجلس التعاون.

 

ودعا الوزير الصيني كذلك، إلى إنشاء منطقة تجارة حرة بين بلاده ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في أقرب وقت ممكن.

 

وتشهد علاقات دول الخليج والصين، تسارعا خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، إذ تعد دول الخليج المزود الأكبر للنفط الخام والغاز الطبيعي، للصين.

 

وزاد الوزير الصيني: "يتعين على الجانبين زيادة توسيع التعاون في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة والطاقة والبنية التحتية والاستثمار والتمويل والتكنولوجيا الفائقة".

 

وتابع: "نطمح إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الصين ومجلس التعاون بشكل مستمر، وبناء منطقة تجارة حرة بين الصين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في أقرب وقت ممكن".


التعليقات