"المركزي الكويتي": الانكشاف على بنك وادي السيليكون ضئيل للغاية
- وكالات الأحد, 12 مارس, 2023 - 09:29 مساءً

قال بنك الكويت المركزي، الأحد، إن انكشافه على بنك وادي السيليكون "SVB" الذي أعلن إفلاسه نهاية الأسبوع الماضي، ضئيل للغاية.

 

والجمعة، أعلنت الجهات المنظمة للخدمات المصرفية في كاليفورنيا، عن غلق مجموعة وادي السيليكون المصرفية، والمسؤولة عن بنك وداي السليكون "SVB"، في أكبر انهيار مالي منذ الأزمة المالية العالمية 2008.

 

وذكر بنك الكويت المركزي في بيان: "في ضوء الأخبار المتداولة عن إغلاق السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية بنك سيلكون فالي (SVB)، يؤكد بنك الكويت المركزي أن انكشاف البنوك الكويتية على البنك ضئيل للغاية".

 

وأكد محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون، "استقرار ومتانة أوضاع وحدات الجهاز المصرفي في الكويت، في ظل ما تمتلكه البنوك من مصدات مالية كبيرة".

 

وأوضح أن بنك الكويت المركزي لديه منظومة رقابية متكاملة، تستهدف تحصين القطاع المصرفي والمحافظة على الاستقرار المالي.

 

وزاد: "وفي إطار هذه المنظومة، فإن هناك حزمة متكاملة من التعليمات والضوابط الرقابية الصادرة إلى البنوك للمحافظة على سلامة أوضاعها المالية وتعزيز كافة مؤشرات السلامة المالية لديها".

 

ويعود غلق المصرف، إلى تعرضه لأزمة سيولة وعجز عن سداد فوائد الودائع، دفعته إلى بيع محفظة استثمارية وطرح أسهم في محاولة لتوفير الأموال.

 

والإثنين، سيفتح البنك أبوابه للمرة الأخيرة، حتى يتمكن أصحاب الودائع المؤمن عليها، من الحصول على أموالهم بحد أقصى 250 ألف دولار.


التعليقات