انخفاض أرباح شركة سامسونغ للإلكترونيات بنسبة 95 بالمائة
- متابعات الخميس, 27 يوليو, 2023 - 06:47 مساءً
انخفاض أرباح شركة سامسونغ للإلكترونيات بنسبة 95 بالمائة

 انخفضت ارباح شركة سامسونغ للإلكترونيات، بنسبة 95 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2023م حيث أثرت مشاكل الاقتصاد الكلي على الطلب على الرقائق المستخدمة في الأدوات الإلكترونية من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر إلى السيارات.

 

وقالت الشركة في بيان " إن مبيعاتها تراجعت بنسبة 22.3 بالمائة لتصل إلى 60 تريليون وون من 77.2 تريليون وون في العام السابق، وبلغ صافي أرباحها في الربع الثاني 1.72 تريليون وون، بانخفاض 84.5 بالمائة عن العام السابق".

 

واضاف البيان "من المرجح أن تستمر تخفيضات الإنتاج عبر الصناعة في النصف الثاني من العام، ومن المتوقع أن يتعافى الطلب تدريجيا مع استمرار العملاء في التخلص من مخزونهم من (الرقائق)".

 

وسجلت أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم أرباحا بقيمة 668.5 مليار وون (525.8 مليون دولار أمريكي) في الفترة من أبريل إلى يونيو، وهو أدنى مستوى في 14 عاما، ويعد هذا انخفاضا كبيرا من 14.1 تريليون وون سُجلت قبل عام.

 

وتوقعت شركة تصنيع الرقائق أن يتقلص سوق الرقائق العالمية بنسبة 6% على أساس سنوي إلى 563 مليار دولار هذا العام، بسبب الانخفاض الحاد في الطلب، وحذرت من استمرار الظروف الصعبة على مدار العام.

 

وخفضت شركات تصنيع رقائق الذاكرة العالمية إنتاجها خلال الأشهر القليلة الماضية مما زاد من هذه النظرة المتفائلة. انضمت سامسونغ إلى أقرانها في وقت سابق من هذا العام لخفض الإنتاج لحل مشكلة تخمة العرض المستمرة. 


التعليقات