بن سلمان: الممر الاقتصادي الجديد سيحقق مصالح الشركاء
- الأناضول الإثنين, 11 سبتمبر, 2023 - 07:43 مساءً
بن سلمان: الممر الاقتصادي الجديد سيحقق مصالح الشركاء

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الاثنين، إن الممر الاقتصادي الرابط بين الهند وأوروبا مرورا بالسعودية، "سيحقق المصالح لمختلف الشركاء".

 

وجاءت تصريحات ابن سلمان، في كلمة له على هامش أعمال منتدى الاستثمار السعودي الهندي، وأوردت تفاصيله قناة الإخبارية السعودية.

 

وأشار أن مذكرة التفاهم الخاصة بإنشاء الممر الاقتصادي، تأتي تتويجا لما تم العمل عليه في الأشهر الماضية لبلورة الأسس التي بنيت عليها هذه المذكرة.

 

والسبت، أعلن قادة عالميون عن الاتفاق على إنشاء مشروع ممر للربط بين الهند وأوروبا عبر الشرق الأوسط، وذلك على هامش قمة مجموعة العشرين في نيودلهي.

 

بينما الأحد، وقعت السعودية مذكرة تفاهم بشأن مشروع إنشاء ممرٍ اقتصادي جديد يربط الهند والشرق الأوسط وأوروبا، مع كل من الولايات المتحدة، والهند، والإمارات، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والاتحاد الأوروبي.

 

وزاد بن سلمان: "الممر الاقتصادي سيحقق المصالح المشتركة لدولنا، من خلال تعزيز الترابط الاقتصادي وما ينعكس إيجابا على شركائنا من الدول الأخرى والاقتصاد العالمي بصورة عامة".

 

وتابع في كلمته: "نرى إسهامات كبيرة للمر على حركة الملاحة العالمية.. سيتم تطوير البنى التحتية التي تشمل السكك الحديدية وربط الموانئ وزيادة مرور السلع والخدمات وتعزيز التبادل التجاري بين الأطراف المعنية ومد خطوط أنابيب الطاقة".

 

وفي منشور له على منصة "إكس"، قال ولي العهد السعودي: "مشروع الممرّ الاقتصادي، إنجاز كبير ويتطلب منا عملا دؤوبا لتحقيقه على أرض الواقع".


التعليقات