البيت الأبيض يؤكد أن الوضع الاقتصادي يمثل بداية جيدة لعام 2024
- متابعات الإثنين, 01 يناير, 2024 - 04:19 مساءً
البيت الأبيض يؤكد أن الوضع الاقتصادي يمثل بداية جيدة لعام 2024

اكد رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض، جاريد برنستين، أن الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة يمثل بداية جيدة لعام الانتخابات الرئاسية 2024.

 

واوضح برنستين في مقابلة، مع برنامج فوكس نيوز صنداي، إن ارتفاع مستوى الإنفاق الاستهلاكي خلال موسم العطلات، وزيادة الأجور خلال الأشهر التسعة الماضية، وارتفاع ثقة المستهلكين في الآونة الأخيرة، كل ذلك يشير إلى بداية جيدة لعام 2024.

 

ودافع برنستين عن اجندة الرئيس جو بايدن الذي يسعى لولاية ثانية، وقال إنه سيواصل التركيز على خفض التكاليف بالنسبة للأميركيين حال فوزه في الانتخابات.

 

وارتفع مؤشر ثقة المستهلك الأميركي بأكثر مما هو متوقع في ديسمبر وسط تفاؤل بشأن سوق العمل، مما قد يساهم في دعم الاقتصاد أوائل العام المقبل.

 

وتباطأ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة بصورة أكبر في نوفمبر واستمرت ضغوط الأسعار الأساسية في التراجع، وهو ما قد يعزز توقعات الأسواق المالية بخفض أسعار الفائدة في مارس المقبل.

 

وتشير بيانات وزارة التجارة الأميركية، إلى أن أكبر اقتصاد في العالم سجل خلال الربع الثالث نمو بمعدل 4.9 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي، في حين كانت التقديرات الأولية تشير إلى نمو بمعدل 5.2 بالمائة سنويا، لافتة الى إن انخفاض معدل النمو في البيانات النهائية يعكس بشكل أساسي تراجع تقديرات الإنفاق الاستهلاكي.

 

ومنذ مارس 2022، رفع الاحتياطي الاتحادي الفائدة 525 نقطة أساس إلى النطاق الحالي الذي يتراوح بين 5.25 و5.50 بالمئة.


التعليقات