مذكرة تعاون بين لبنان والسعودية بقيمة 10 ملايين دولار
- وكالات الثلاثاء, 02 يوليو, 2024 - 06:40 مساءً
مذكرة تعاون بين لبنان والسعودية بقيمة 10 ملايين دولار

وقعت السعودية ولبنان، الثلاثاء، مذكرة تعاون مشترك، تقدم من خلالها الرياض 10 ملايين دولار لدعم مشاريع تنموية في لبنان.

 

وقالت وكالة أنباء لبنان الرسمية، إن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي رعى حفلا وسط بيروت، بدعوة من سفير السعودية وليد بخاري، بمناسبة توقيع مذكرة تعاون مشترك بين "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية"، و"الهيئة العليا للإغاثة" (حكوميان).

 

ونقلت الوكالة عن بخاري، قوله إن "مركز الملك سلمان للإغاثة، والهيئة العليا للإغاثة اللبنانية، سيعملان على تنفيذ نحو 28 مشروعا في المناطقِ اللبنانية المختلفة".

 

وأضاف: "ستقدم السعودية مساهمة مالية بقيم عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان".

 

وأكد السفير أن هذا الدعم "يأتي امتدادا لحرص القيادة بتوجيه من الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده محمد بن سلمان على دعم العمل الإنساني والإغاثي وتحقيق الاستقرار والتنمية في لبنان".

 

بدوره، قال ميقاتي خلال رعايته حفل التوقيع: "من استطاع نقل المملكة العربية السعودية وشبابها الى المواقع القيادية والريادية التي وصلوا إليها، ليس صعبا عليه أن يكون العضد لأشقائه في لبنان"، وفق المصدر ذاته.

 

وأعرب عن تطلع بلاده "إلى رعاية المملكة ولفتتها الأخوية تجاه لبنان، ليتمكن من النهوض من جديد"، مشيدا بـ"حرص السعودية على لبنان واستقراره، وعلى دعمه في كل المجالات".

 

ميقاتي أكد أن "المملكة كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان، وتسعى في كل المحافل العربية والدولية للمحافظة على أمنه واستقراره، وسلامته ووحدة أبنائه".

 

ورأى أن "العلاقة الأخوية بين البلدين المتينة زادت عمقا ورسوخا، وكانت فيها المملكة إلى جانب لبنان دائما".

 

ويعاني لبنان من انهيار اقتصادي كبير منذ 5 سنوات، بات معه معظم السكان دون خط الفقر، وفق البنك الدولي.

 

وانعكست تبعات الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة على قطاعات البلاد المختلفة بما في ذلك قطاع البناء والبنى التحتية المتهالكة.


التعليقات