يقلل الشهية ويعالج قشرة الرأس.. 20 استخداما يوميا لزيت جوز الهند بمنزلك
- الجزيرة نت الجمعة, 21 أغسطس, 2020 - 01:31 صباحاً
يقلل الشهية ويعالج قشرة الرأس.. 20 استخداما يوميا لزيت جوز الهند بمنزلك

[ تتفوق زبدة جوز الهند الطبيعية على كريمات ترطيب الجسم باهظة الثمن (مواقع التواصل الاجتماعي) ]

زادت شهرة زيت جوز الهند في السنوات الماضية، كطعم رائع ومفيد بذات الوقت، والتفت إليه المشاهير، ومحلات الأطعمة الصحية، والمطاعم التي تسعى لجذب من يحاولون خفض أوزانهم، وحتى النباتيين، بسبب فوائده الغذائية للجسم والبشرة والعقل، فظهر منه الزيت، والزبدة، والدقيق، واللبن ودخل في صناعة المخبوزات، وزيت القلي، والقهوة المقدمة لك في أكبر الكافيهات، بسبب فوائده واستخدامات زيت جوز الهند التي لا يمكن حصرها بالفعل.

 

1- بالإضافة إلى أن العمر الافتراضي لزيت جوز الهند في خزانتك طويل، فهو يساعد في مد العمر الافتراضي لبشرتك، لتظل شابة إذا طبقتيه ليلا على وجهك، لتستفيدي من مضادات الأكسدة التي يحتويها، لتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد أثناء النوم.

 

2- يمكنك صنع مزيل لرائحة العرق بالمنزل بخلط زيت جوز الهند، مع نشاء الذرة، وزيت معطر لرائحة محببة.

 

3- يساعدك زيت جوز الهند في علاج الإكزيما، ويهدئها، ويقلل الالتهاب، والحكة الناتجة عنها، عند تطبيقه على المناطق المصابة، ويعد فعالا معها ربما أكثر من الزيوت المعدنية.

 

4- يعالج زيت جوز الهند أشهر وأصعب مشاكل البشرة تمدد الجلد الذي يصيب المرأة الحامل، وومع فقدان الوزن، أو التقدم في العمر، لتظهر خطوط عميقة بيضاء وحمراء على الجلد، تفشل معها كل العلاجات الموضعية عادة؛ لكن الآن يمكنك تجربة زيت جوز الهند، وهو رخيص جدا مقارنة بكريمات علاج التمدد.

 

5- قد تحتاجين لقليل من البحث لتتعرفي على وسيلة لإزالة آثار الحبوب؛ لكن ذلك بالطبع بعد علاج حبوب الشباب والبثور السوداء والبيضاء ببشرتك، وذلك بتطبيق نقطتين من زيت جوز الهند على بشرتك كل ليلة.

 

6- يمكن استخدام زيت جوز الهند لإزالة المكياج، حتى الماسكارا المقاومة للماء، فقط تُطبّق على قطعة قطن، وتوضع على العين، لتذوب فيها أقوى مستحضرات التجميل، دون الحاجة لفرك العين والبشرة.

 

7- إذا كنت تبحثين عن مبيض أسنان قوي وغير مضر، فعليك بزيت جوز الهند، فبخلاف قدرته على منحك أسنان ناصعة في دقائق، فإن المضمضة لمدة 20 دقيقة بمعلقة زيت ستقضي على جراثيم وبكتيريا الفم، وتقوي اللثة، وتكسبك رائحة نفس عطرة.

 

8- لكل أم فشلت في علاج القمل برأس أطفالها مع كل عام دراسي جديد، يمكنك غسل رأس الطفل بخل تفاح مخفف، وبمجرد أن يجف الشعر، يتم دهن الرأس كاملا بزيت جوز الهند لمدة تتراوح بين 12 إلى 24 ساعة، وبعدها يتم شطف الشعر بالشامبو، وتسريحه، وتكرار الخطوات عند الحاجة.

 

9- الرائحة الحلوة لزيت وزبدة جوز الهند الطبيعية تتفوق على كريمات ترطيب الجسم باهظة الثمن التي لن تأتي أبدا بنفس نتيجته إذا رطبت به جسدك، فالأحماض الدهنية بالزيت تجعل منه مرطبا فعالا، وسريع الامتصاص، ويمنحك بشرة براقة وناعمة.

 

10- لن تتخيلي أنه مع فصل الشتاء ونزلات البرد المتكررة، والصداع، وآلام الجيوب الأنفية سيمكنك استخدام علاج لطيف كزيت جوز الهند، وذلك بخلط ملعقتين من الزيت، مع خمس قطرات من زيت النعناع، وثلاث قطرات من زيت الأوكالبتوس، ثم تدفئتهم قليلا بين كفيك، وتدليك صدرك، وكتفيك، وأنفك، وشفتيك، وفرك كفيك وحتى قدميك، لتشعر بالتحسن خلال دقائق.

 

11- لأصحاب البشرة الجافة والشفاة المتشققة التي تبدو عليها القشور فور تطبيق الماكياج، يمكنك وضع نقطة من زيت جوز الهند على أطراف أصابعك، وتدليك وجهك وتنعيم بشرتك، ما يمنحك مظهرا ناعما ولامعا بعد المكياج.

 

12- وإذا كنت لا تريدين تجربة المزيد من كريمات العين التي لا تخفي الإرهاق ولا تمنحك النتيجة التي ترغبينها في إخفاء خطوط العين، فعليك بتجربة زيت جوز الهند بالتربيت بقليل منه حول عينيك قبل النوم، وسيتم امتصاصه سريعا، بخلاف الزيوت الأخرى التي تتسرب إلى العين.

 

 

13- قد لا يعرف الكثيرون أن قشرة الرأس والحكة التي تسببها، يصحبهما جفاف شديد في فروة الرأس، إلى جانب اللون الباهت للشعر بشكل مشابه للشعر الجاف بدون قشرة، يمكن معالجة النوعين بنفس الطريقة، فإذا كان شعرك دهنيا وفيه القشرة، أو جافا وشديد التلف، فيمكنك ترطيب الجذور مباشرة بزيت جوز الهند ليلا، والتدليك المحفز لنمو الشعر، وغسيل الشعر في الصباح.

 

14- يعد زيت جوز الهند بلسما موضعيا معالجا لتخفيف الحكة، وتهدئة الحروق، ولدغات الحشرات، وتخفيف ألم الكدمات.

 

15- يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة الصحية التي لها تأثيرات مختلفة عن معظم الدهون الأخرى في نظامك الغذائي، ويمكن أن تزيد هذه الدهون من حرق الدهون الزائدة، وتزويد الجسم والدماغ بالطاقة السريعة التي يحتاجانها قبل ممارسة الرياضة، كما أنها ترفع مستوى الكوليسترول الحميد في دمك، والذي يرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 

16- سيقلل تناولك لزيت جوز الهند أيضا من شعورك بالجوع بسبب تأثير الأحماض الدهنية به على شهيتك، وبالتالي تناولك لعدد سعرات أقل، ما قد يساعدك على فقدان وزنك على المدى الطويل.

 

17- من أقل استخدامات زيت جوز الهند شهرة كونه واقيا شمسيا طبيعيا؛ حيث تحمي قطرتان من الزيت بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية بنسبة 20%، ويحميك من سرطان الجلد والتجاعيد والبقع البنية التي تخلفها حروق الشمس.

 

18- احتواء زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة يجعله أفضل الدهون للطهي على حرارة عالية، بما في ذلك القلي؛ فتحتفظ الدهون المشبعة بتركيبتها عند تسخينها على درجات حرارة عالية، على عكس الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة بالزيوت النباتية مثل زيت الزيتون والذرة والزعفران التي تتحول لمركبات سامة بمجرد تسخينها.

 

19- الطعم الرائع لزيت جوز الهند يساعدنا على تناوله بمفرده دون الحاجة لخلطه بالطعام، لذا يمكن لمرضى الأرق والتوتر والاكتئاب تجربته قبل الليل للشفاء من الأرق، وإذا لم ينجح فعليك اللجوء للطبيب النفسي لمساعدة متخصصة.

 

20- كما يمكن تطبيق زيت جوز الهند على الجروح الخفيفة التي تحتاج لتطهير وترطيب بدلا من الكريمات الموضعية.


التعليقات