يساعد مرضى القلب.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الشاي
- اسوشتيد برس الاربعاء, 31 أغسطس, 2022 - 12:27 صباحاً
 يساعد مرضى القلب.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الشاي

يمكن أن يكون الشاي جزءاً من نظام غذائي صحي، وقد يكون الأشخاص الذين يشربون الشاي يملكون قابلية للعيش لفترة أطول من أولئك الذين لا يشربونه، وفقًا لدراسة كبيرة صدرت مؤخراً، بحسب وكالة أسوشييتد برس.

 

يحتوي الشاي على مواد مفيدة من المعروف أنّها تقلل الالتهاب. في السابق، اقترحت الدراسات التي أجريت في الصين واليابان، حيث يحظى الشاي الأخضر بشعبية، أنّ لهذا المشروب فوائد صحية. توسعت الدراسة الجديدة لتشمل المشروب المفضل في المملكة المتحدة: الشاي الأسود.

 

بحسب "أسوشييتد برس"، سأل علماء من المعهد الوطني الأميركي للسرطان قرابة نصف مليون بالغ في المملكة المتّحدة عن عادات شربهم الشاي، ثم تابعوهم لمدّة تصل إلى 14 سنة. وأخذوا بالاعتبار عوامل الخطر مثل الصحة والاقتصاد الاجتماعي والتدخين وتناول الكحول والنظام الغذائي والعمر والعرق والجنس.

 

في السابق، وجد الباحثون أنّ شرب كمية أكبر من الشاي، أي كوبين أو أكثر يومياً، يؤدّي إلى انخفاض خطر الوفاة من أيّ سبب بنسبة 9% إلى 13% مقارنة بمن لا يشربون الشاي. ولم تتغيّر هذه النتائج باختلاف حرارة الشاي أو بإضافة السكر أو الحليب.

 

ووجدت الدراسة، التي نُشرت يوم أمس الاثنين في دورية أنالز أوف إنترنال ميدسين، أنّ الشاي يخفّف وفيات أمراض القلب، لكن لا يوجد ما يشير إلى تأثيره على وفيات السرطان. قالت الباحثة ماكي إينو تشوي إنّ الفريق لم يكن متأكّداً من السبب، لكن من المحتمل أنّه لم يكن هناك ما يكفي من وفيات السرطان ليظهر تأثير شرب الشاي عليها أو عدمه.

 

لا يمكن لدراسة مثل هذه، تعتمد على مراقبة عادات الناس وصحتهم أن تثبت السبب والنتيجة.

 

وقالت أستاذة دراسات الطعام في جامعة نيويورك ماريون نستله: "الدراسات القائمة على مراقبة من هذا النوع تثير الأسئلة: "هل هناك شيء آخر يجعل شاربي الشاي أكثر صحة؟". وأضافت: "أنا أحبّ الشاي، ومن الرائع شربه. لكنّه من الأفضل أن يكون المرء أكثر حذراً عند تحليل نتائج دراسة من هذا النوع".

 

قالت إينو تشوي إنّه لا توجد إثباتات كافية لتقديم مشورة لتغيير عادات تناول الشاي.

 

وأضافت: "إذا كنت تشرب كوباً واحداً من الشاي في اليوم، أعتقد أن هذا جيد. رجاءً استمتع بفنجانك.


التعليقات